الارشيف / أخبار مصر

«الأوقاف»: تنمية المناطق الحدودية مسئولية تضامنية بين جميع مؤسسات الدولة

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 01:21 مساءً ... أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن تنمية الأطراف والمناطق الحدودية والعناية والاهتمام بها لا تقع على عاتق الحكومات أو القيادة السياسية وحدها، بل هي مسئولية تضامنية بين جميع مؤسسات الدولة، سواء الرسمية، أم منظمات المجتمع المدني، أم رجال الأعمال.

وأوضح الوزير - في تصريح له اليوم الأحد- أن الاستثمار، التعليم، الصحة، الإسكان، الثقافة، الأوقاف، الآثار، وسائر الوزارات والهيئات، والجمعيات العاملة في مجال الخدمات الاجتماعية، ورجال الأعمال الوطنيون، يجب أن يولوا اهتماما خاصا بجميع أطراف الدولة وبخاصة الحدودية منها، وجعل ذلك أولوية وقضية أمن قومي من جهة، وتنموية من جهة أخرى.

Sponsored Links

كما أكد الوزير، ضرورة أن نعمل على تحويل كل أطراف الدولة ومناطقها الحدودية إلى مناطق جاذبة لا طاردة، ففي حالة عدم اهتمام دولة ما بأطرافها يضطر أبناء هذه الأطراف إلى التوجه نحو المركز والتمركز به، مما يشكل ضغطا غير عادي على المركز وضواحيه، ويخلق كثيرا من الأحياء العشوائية حوله، ويسهم في صنع نظام طبقي تنتج عنه مع مرور الزمن أمراض ومشكلات اجتماعية تحتاج إلى حلول غير تقليدية لعلاجها.

وأشار إلى اهتمام الدول بالاستثمار في أطرافها ومناطقها الحدودية، وتوفير الخدمات اللازمة لأبنائها من الإسكان، الصحة، التعليم، الثقافة، وسائر الخدمات التي تطلبها مقومات الحياة المستقرة بأرضهم وموطن نشأتهم، مع توفر فرص العمل والإنتاج يؤدي إلى ارتباط أبناء هذه المناطق بأرضهم، وحفاظهم على كل ذرة رمل أو تراب من ثراها الندي، مع ولاء وانتماء وطني خالص.

وأشاد باهتمام الدولة بمناطق سيناء، ومطروح، والإسماعيلية الجديدة، وحلايب وشلاتين، والوادي الجديد، ومناطق الظهير الصحراوي بصفة عامة، لتصبح هذه المناطق جاذبة، مما يحدث توازنا كبيرا في التوزيع الجغرافي، والسكاني، ويوفر حياة كريمة لأبناء هذه المناطق، ويخفف الضغط على العاصمة وعلى ما يقدم بها من خدمات لا غنى عنها للمقيمين بها.

------------------------
الخبر : «الأوقاف»: تنمية المناطق الحدودية مسئولية تضامنية بين جميع مؤسسات الدولة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا