الارشيف / أخبار مصر

مسئول: الطائرة الروسية لم تستعنِ بخدمات مصر للطيران لإجراء صيانة

Sponsored Links

الطائرة لديها طاقم خاص لإجراء عمليات الصيانة قبل الإقلاع
قال مصدر مسئول بمصر للطيران للصيانة لـ (مال وأعمال) إن الطائرة الروسية لم تستعن بخدمات الشركة فى تنفيذ عمليات الصيانة بمطار شرم الشيخ، لعدم تعاقد الشركة الروسية مع مصر للطيران من الأساس.
وتابع: «الطائرة الروسية كان عليها طقم الصيانة الخاصة بها، الذى تولى الفحص الظاهرى للطائرة بمطار شرم الشيخ قبل إقلاعها».
وذكر أن الطائرة يتم فحصها بشكل ظاهرى قبيل اقلاعها من المطار، بينما فى حالة تسجيل أعطال للطائرة فى رحلة وصولها للمطار يتم وقفها لحين الفحص بشكل دقيق وإجراء الصيانة لها.
وقال الطيار حسام كمال وزير الطيران فى تصريحات صحفية إن وزارة الطيران تقود فريق تحليل الصندوق الأسود بالتعاون مع الجانب الروسى والشركة المصنعة للطائرة، بهدف الوصول إلى أسباب سقوط الطائرة الروسية.
وتوقع استغراق تحليل الصندوق الأسود بعض الوقت، بسبب تعقيدات تحليل الصندوق، الذى يضم كل ما حدث فى الطائرة منذ الاقلاع.
ولفت إلى أن وزارة الطيران تمتلك جميع الأجهزة التقنية لتحليل محتويات الطائرة الروسية، بشكل يحقق نتائج دقيقة، تعمل على الوصول إلى الحقيقة.
وأكد أن وزارة الطيران سارعت بتشكيل لجنة تحقيق الحوادث بعد وقوع الحادث مباشرة، وتوجهت بعدها لموقع الحادث بسيناء، كما قامت الوزارة بتذليل جميع العقبات أمام الجانب الروسى لمتابعة التحقيقات، كما تم توفير جميع الامكانيات لسفر رفات الركاب الروس إلى بلادهم.
ونفى وزير الطيران بشكل قاطع سقوط الطائرة بسبب عملية إرهابية من قبل الجماعات المسلحة فى سيناء، مرجعا ذلك إلى أن الجماعات الارهابية لا تمتلك القدرة على استهداف طائرة تسير على ارتفاع 31 قدم.
وأعلن الكرملين فى روسيا عن دراسة كل الاحتمالات فى سقوط الطائرة، بينما جاءت تصريحات حكومية روسية تميل إلى حدوث العطل الفنى، وجاءت التصريحات المصرية لتؤكد استبعاد الحادث الإرهابى.
وقال الدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات لـ (مال وأعمال) إن المطارات لم تشهد إلغاء رحلات طيران رغم وقوع الحادث خاصة من شركات الطيران الروسية، معولا على عدم تأثر الحركة السياحية بالحادث.
وشدد على أن مطار شرم الشيخ يمتلك أجهزة فحص دقيقة، فمن المستحيل السماح بعبور مواد متفجرة إلى الطائرة مهما حدث، فهذا غير جائز.
ولفت إلى أن انتهاء تحليل الصندوق الأسود هو الفيصل فى تحديد سبب الحادث، ومن هنا لابد من التأنى فى إصدار التكهنات، لعدم التأثير على سمعة البلد، وضرب الحركة السياحية للبلاد.
ونفت الشركة الوطنية للملاحة فى وقت سابق تلقى استغاثة من الطائرة الروسية بمطارى شرم الشيخ، والعريش.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : مسئول: الطائرة الروسية لم تستعنِ بخدمات مصر للطيران لإجراء صيانة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا