الارشيف / أخبار مصر

اخر الاخبار «أبو الغيط»: الوقت مبكر لحسم أمر المرشح العربي لـ«اليونسكو»

اسرار الاسبوع قال الأمين العام لجامعة الدول العريبة، السفير أحمد ابو الغيط، إن الوقت لايزال مبكرًا؛ للحديث حول فكرة المرشح العربي لمنصب مدير عام منظمة «اليونسكو»، مؤكدًا أن الصورة لم تكتمل بعد.

وأوضح «أبو الغيط»، خلال لقائه في برنامج «يوم بيوم»، المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، مساء الثلاثاء، أن هناك فرصة لظهور مرشحين جدد، أو وجود ما يسمى بـ«الحصان الأسود»، في الانتخابات، وقد يكون مرشحا عربيا أم لا، على حد قوله.

Sponsored Links

وأكد على أهمية دراسة كل المواقف الدولية؛ للوقوف على الآراء المختلفة، ومن بينهم موقف «فرنسا» باعتبارها الدولة المضيفة، موضحًا أن الاتفاق على مرشح عربي واحد، مرهون برغبة الأطراف العربية المُرشحة.

يُذكر أن هناك ثلاثة مرشحين عرب، حتى الآن، لمنصب مدير عام منظمة «اليونسكو»، وهم: المرشح القطري حمد بن عبد العزيز الكواري، المرشحة المصرية السفيرة مشيرة خطاب، والمرشحة اللبنانية فيرا الخوري.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار «أبو الغيط»: الوقت مبكر لحسم أمر المرشح العربي لـ«اليونسكو» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا