الارشيف / أخبار مصر

اخر الاخبار فيديو.. وكيل «النقل» بالنواب يطالب بلجنة هندسية لبحث تكرار الحوادث بـ«العياط»

اسرار الاسبوع طالب النائب البرلماني وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بتشكيل لجنة هندسية من أعضاء كلية الهندسة، ومن المتخصصين الفنيين في السكك الحديدية؛ لبحث سلامة الخطوط في منطقة «العياط»، خاصة بعد تكرارا الحوادث بها، وآخرها الحادث الذي وقع صباح اليوم الأربعاء.

وقال «قرقر»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم في ساعة»، المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، مساء الأربعاء، إن أهم ما استوقفه في حادث اليوم، هو المكان الذي وقع به، لافتًا إلى احتمالية وجود خطأ فني في الخطوط الحديدية، أو انحراف في زاوية المنحنيات بالقضبان.

Sponsored Links

ورجح احتمالية اشتراك العنصر البشري في أسباب الحادث، بجانب ما ستفسر عنه التحقيقات الفنية للحادث، متابعًا: «العنصر البشري يحتاج إلى تدريب وتأهيل، ودورات مكثفة، بجانب رفع كفاءة الخطوط الحديدة، وعربات القطارات».

وأكد أن أعضاء لجنة «النقل» بالبرلمان، لن يتركوا ملف السكك الحديدية، إلا بعد الوصول إلى حلول نهائية للأزمة، مشيرًا إلى تواصل أعضاء اللجنة مع الدكتور جلال السعيد، وزير النقل والمواصلات؛ لعقد اجتماع طارئ؛ لبحث أسباب وتداعيات الحادث، وبحث سبل منع تكراره.

يُذكر أن هيئة السكك الحديدية، أعلنت عن توقف حركة القطارات مؤقتًا على الخط الرئيسي بين القاهرة والصعيد، بسبب خروج قطار عن القضبان وانقلابه بمنطقة العياط، ما أسفر عن وفاة 5 أشخاص وإصابة 30 آخرين، حتى الآن.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار فيديو.. وكيل «النقل» بالنواب يطالب بلجنة هندسية لبحث تكرار الحوادث بـ«العياط» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا