الارشيف / أخبار مصر

اخر الاخبار مصطفى الفقي: هناك تطور في الوضع السوري عقب قمة العشرين

اسرار الاسبوع قال الدكتور مصطفى الفقي، الدبلوماسي السابق، إن الوضع السوري شهد تطورات عقب اجتماع قمة دول العشرين، التي عقدت بالصين.

وأشار «الفقي»، خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأربعاء، إلى انخفاض حدة الموقف السعودي تجاه القضية، مع بدء تفهم ، لحقيقة الأوضاع هناك، مؤكدًا أن دعم روسيا، لبشار الأسد، لن يستمر إلى الأبد، وله حد معين.

Sponsored Links

وتوقع حدوث اتفاق مبدئي، بين روسيا، والولايات المتحدة الأمريكية، على وضع حل نهائي للقضية السورية، بدليل قرار وقف القتال، معربًا عن تمنياته بألا يقضي هذا الحل بتقسيم سوريا.

وتابع: «نرجو أن تظل خريطة سوريا كما هى، ولكني أتصور أن يكون هناك ثمن لما مرت به سوريا، فمن الممكن أن تطالب ، بمنطقة معزولة، وروسيا، تطلب منطقة ساحلية، وأمريكا، قد تطلب منطقة مركزية، داخل سوريا».

وأكد أن الصوت المصري سيرتفع رافضًا، تقسيم سوريا، إذا كان ذلك على غير رغبة الشعب السوري، قائلًا: «مصر من أشرف المواقف تجاه الأزمة السورية، ولم تستغل الوضع بشكل خاص، ونحن الوحيدين المطالبين بوحدة دولة سوريا».

وأوضح أن «مصر»، فاعل رئيسي في المنطقة العريبة بالرغم من كل الظروف التي تمر بها، مشددًا على ارتباط الأمن القومي المصري، باستقرار الأمن في «سوريا».

------------------------
الخبر : اخر الاخبار مصطفى الفقي: هناك تطور في الوضع السوري عقب قمة العشرين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا