الارشيف / أخبار مصر

اخر الاخبار فيديو.. رئيس «الثقافة» بالنواب: أضعنا وقتا كبيرا في إجراءات لن يشعر بها المواطن

اسرار الاسبوع قال النائب البرلماني أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إن أضاع الكثير من الوقت في تنفيذ إجراءات لن يشعر بها المواطن العادي؛ ما أدى لشعوره بأن لم يحقق تطلعاته.

وأوضح «هيكل»، خلال لقائه في برنامج «ممكن»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، أمس الأربعاء، أن المجلس لم يعمل وفق رؤية شخصية نابعة من أعضائه، ولكنه ألتزم بجدول معين حدده الدستور والقانون، مشيرًا إلى إلزام الدستور لأعضاء بمراجعة القوانين التي تم إصدارها في فترة ما قبل تشكيل المجلس.

وتابع: «هو إلتزام دستوري صعب، فكان علينا مراجعة 342 قانون في مدة 15 يومًا، وأيضًا كان علينا في خلال تلك الفترة إجراء الانتخابات الداخلية للمجلس»، موضحًا أن عدد كبير من هذه القوانين كانت تمس الأمور المادية، والجنائية، ما تطلب دقة في مراجعتها، مع الإلتزام بالموعد المحدد للانتهاء من إقرارها.

Sponsored Links

وأشار إلى وضع لائحة داخلية لمجلس النواب؛ لتنظيم العمل به، نظرًا لمخالفة اللائحة القديمة للدستور الجديد، قائلًا: «الدستور نص على إصدار اللائحة بقانون، بمعنى إعدادها من قبل ، وإرسالها إلى مجلس الدولة لمرجعتها، وبعدما يقرها ، ترسل لرئيس الجمهورية للموافقة عليها».

وأكد على اختلاف وضع مجلس النواب الحالي، عما سبقه من مجالس، نظرًا للظروف السابقة لتشكيله، كقيام ثورتين، وإسقاط نظامين حاكمين، مضيفًا أن المجلس يعكس شكل جديد، ونظام انتخابي مختلف، ونظام عمل جديد، من اختيارالشعب المصري.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار فيديو.. رئيس «الثقافة» بالنواب: أضعنا وقتا كبيرا في إجراءات لن يشعر بها المواطن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا