الارشيف / أخبار مصر

اخر الاخبار بالفيديو.. «المصري للغرف السياحية»: مصر غير مؤهلة الآن لاستقبال السياح

اسرار الاسبوع قال أشرف صحصاح، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن مصر لم تضع رؤية واضحة وتخطيط استراتيجي للاستعداد لعودة حركة التدفقات السياحية الفترة المقبلة.

وأضاف «صحصاح»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الملف»، المذاع على فضائية «العاصمة»، مساء الأربعاء، أن مصر غير مؤهلة الآن لاستقبال السياح؛ لأن بعض الفنادق تأثرت بشدة بحالة الكساد الحالية، وعدم وجود السائح الأجنبي، إضافة إلى هروب نسبة كبيرة من العمالة.

وأوضح أن التوجهات السياحية في مصر لم تركز على السائح العربي لاستقباله في المرحلة المقبلة، مقابل التركيز على جذب السائح الأجنبي، مشيرًا إلى المعوقات التي تواجه العرب عند قدومهم إلى مصر أبرزها صعوبة الحصول على تأشيرات السفر إلى مصر، وارتفاع تكاليف أسعار تذاكر الطيران.

Sponsored Links

وأكد ان نسبة إنفاق السائح العربي تزيد عن 135 دولارًا يوميًا، في حين لا يزيد معدل إنفاق السائح الأجنبي عن 80 دولارًا يوميًا، مشيرًا إلى مساعدة عامل اللغة للسائح العربي على الاندماج مع الأجواء المصرية بشكل أكبر الأجنبي.

ولفت إلى توجه معظم السياح العرب إلى التي أعدت مطاعم للدول العربية باسمها تحمل طابعها وتعطي للمواطن العربي إحساس بالتواجد في بلاده، آملًا أن تشهد الفترة المقبلة انفراجة في تدفق السياحة إلى مصر.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار بالفيديو.. «المصري للغرف السياحية»: مصر غير مؤهلة الآن لاستقبال السياح .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا