الارشيف / أخبار مصر

اخر الاخبار فيديو.. أحمد كريمة: «الأزهر» لم يستوضح مني حقيقة تصريحات «التحالف العربي» باليمن

اسرار الاسبوع نفى الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية والفقه المقارن بجامعة الأزهر، إدلاءه بأي تصريحات تتدخل في شؤون الدول، وهجومه على التحالف العربي في اليمن.

وأضاف «كريمة»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء القاهرة»، المذاع على فضائية «Ten»، مساء الأربعاء، أن جامعة الأزهر أصدرت بيانا موجها له دون أن تستوضح منه الحقيقة، أو تصل إلى مصدر تلك المعلومة، قائلًا: «أرسلت 4 برقيات تكذيب لكل من الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وجامعة الأزهر، والسفارة السعودية بالقاهرة، والسفارة الإمارتية بالقاهرة».

وتابع: «أنا لا أعمل بالسياسة، أنا رجل أعمل في المجالات البحثية الفقهية، والدعوية، والثقافة الأزهرية، ولم أدعي أنني أمثل مشيخة الأزهر، أنا أستاذًا بجامعة الأزهر فقط».

Sponsored Links

كان الأزهر الشريف، قد أصدر بيانًا الأربعاء، حذر فيه الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، من استغلال اسم مؤسسة الأزهر أو الزج بها في آرائه السياسية والفقهية.

وأكد على رفضه القاطع لما وصفه باستغلال «كريمة» لاسم المؤسسة، والزج بها في آرائه السياسية والفقهية التي لا تمت بصلة إلى وسطية الأزهر الشريف، واعتداله الذي هو منهج الجامعة، وأن تصريحاته هي مجرد آراء شخصية، لا تعبر عن الجامعة أو الأزهر الشريف في شيء.

وكانت بعض وسائل الإعلام قد تداولت تصريحات منسوبة للدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، يقول فيها إن قتلى قوات التحالف العربي من السعوديين والإماراتيين في اليمن ليسوا شهداء.

 


------------------------
الخبر : اخر الاخبار فيديو.. أحمد كريمة: «الأزهر» لم يستوضح مني حقيقة تصريحات «التحالف العربي» باليمن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا