الارشيف / أخبار مصر

اخر الاخبار وزير التعليم العالى : هدفنا الرئيسي تحقيق الرفاهية الاجتماعية لشعبنا

اسرار الاسبوع أكد د. أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى على الدور الريادى الذى تقوم به مصر على المستوى الدولى، وخاصة فى مجال البحث العلمى والعلوم والتكنولوجيا، مشيراً إلى حرص مصر على دعم التعاون فى مختلف المجالات وخاصة العلم والتكنولوجيا مع دول عدم الانحياز .

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير لفعاليات الاجتماع الثالث لمكتب مجلس المحافظين الثالث عشر لمركز العلم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز والدول النامية "نام" (NAM S & T Center)، والذى استضافته مصر هذا العام.

وأشار الوزير فى كلمته إلى أهمية هذا التجمع العلمى لدول عدم الانحياز والذى يهدف للتعاون فى مجالات الثقافة والعلوم والبحث العلمى والتكنولوجيا، موضحاً أن مصر والهند ويوغسلافيا هى أولى الدول التى أسست لدول عدم الانحياز واتفقت على التعاون معاً لخدمة الإنسانية والقضايا الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

Sponsored Links

وأضاف د. الشيحى أنه من واجبنا أن نعمل معاً لتحقيق التقدم والازدهار لبلادنا خاصة أننا نواجه نفس المشكلات والتحديات، مشيراً إلى أن هدفنا الرئيسى هو تحقيق الرفاهية الاجتماعية والاقتصادية لشعوبنا من خلال تنشيط التعاون العلمى والتكنولوجى باعتباره أداة رئيسية لمواجهة المشكلات الصعبة التى تعيق التقدم والتنمية المستدامة لبلادنا.

وأوضح الوزير أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخيرة للهند تعد إثراء للتعاون بين مصر والهند والتى تضمنت الاستفادة من خبرات البلدين فى مجالى التعليم والبحث العلمى باعتبار أن مصر دولة فاعلة فى كافة المجالات على المستوى الدولى.

وأعرب د. الشيحى عن ثقته فى أن المناقشات التى جرت خلال الاجتماع سوف تقودنا لتنفيذ البرامج والأنشطة العلمية والبحثية الهامة التي من شأنها تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والرخاء لشعوبها.

ومن جانبه أوضح د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا أنه يجب التركيز على عدد من القضايا ذات الأولوية كالطاقة، وندرة المياه، والأمن الغذائى، وحماية البيئة، وبناء القدرات والتعليم، وتغير المناخ، وإدارة الكوارث، لحل مشكلات المجتمع .

------------------------
الخبر : اخر الاخبار وزير التعليم العالى : هدفنا الرئيسي تحقيق الرفاهية الاجتماعية لشعبنا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا