الارشيف / أخبار مصر

اخر الاخبار التضامن: إقبال كبير من «بنات الصعيد» على برنامج تمكين الشباب

اسرار الاسبوع أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن وصول عدد المستفيدين من برنامج تمكين الشباب "مستقبلنا في أيدينا" الى حوالي 18 ألف شاب وشابة في 27 محافظة وذلك حتى مطلع سبتمبر الجاري.
وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إن عدد الورش المنفذة حتى الآن 739 ورشة من إجمالي 1519 ورشة سيتم تنفيذها خلال مدة البرنامج، مؤكدة أن هناك ارتفاعا ملحوظا للإقبال على البرنامج من الإناث مقارنة بالذكور، خاصة في محافظات الصعيد، حيث وصل عدد الإناث الى 10688 بينما الذكور 7206 وبلغ إجمالي حملات التوعية ل 15300 ألف مواطن.
وأشارت الوزيرة إلى أن المستهدف من البرنامج هو تدريب 40 ألف شاب وتأهيلهم للمحليات والشأن العام والذي يأتي في إطار الاحتفال بعام الشباب وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والتنمية المحلية، موضحة أن البرنامج مستمر حتى نهاية سبتمبر وبتمويل قدره 28 مليون جنيه .

من جانبه، أوضح علاء عبد العاطي مدير البرنامج أنه من المقرر الانتهاء من البرنامج آخر سبتمبر الجاري و"سيكون لدينا قاعدة بيانات كبيرة لـنحو 40 ألف شاب يتم تأهليهم لخوض انتخابات المحليات".

وتابع، أن الجمعيات الأهلية وعددها 80 جمعية تقوم بتنفيذ البرنامج من خلال ورش العمل بكافة أنحاء الجمهورية ، ملاحظا وجود إقبال كبير من الشباب للانضمام للبرنامج.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : اخر الاخبار التضامن: إقبال كبير من «بنات الصعيد» على برنامج تمكين الشباب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا