الارشيف / أخبار مصر

اخر الاخبار المعهد العالى للشرطة يستضيف محادثات «ريجينى ــ سعد» فى روما

اسرار الاسبوع 3 جلسات حوار تجمع النائب العام المصرى بنظيره الإيطالى لبحث نتائج التحقيقات فى مقتل جوليو والتعدى على محمد

سافر النائب العام المستشار نبيل صادق، صباح اليوم، إلى روما، لمقابلة نظيره الإيطالى جوزيبى بيانيتونى، لبحث وعرض آخر ما توصلت إليه تحقيقات النيابة العامة المصرية فى قضية مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى فى القاهرة مطلع فبراير الماضى.
وأكد مصدر قضائى أن المقابلة ستتطرق أيضا إلى عرض الجانب الإيطالى، ما توصلت اليه سلطات التحقيق فى واقعة التعدى بالضرب على المواطن المصرى محمد سعد عبدالمطلب دخل إيطاليا، واطلاع الجانب المصرى على صورة رسمية من التحقيقات التى أجريت فى الواقعة والتقرير الطبى وما تضمنته التحريات وجميع ما اتخذ من اجراءات فى هذا الخصوص. واصطحب النائب العام فى رحلته إلى روما فريقا من أعضاء النيابة العامة التى تولت التحقيق فى قضية الطالب الإيطالى، إلى جانب جميع الأوراق ونتائج التحقيقات التى تمت بخصوص الواقعة، لإطلاع الجانب الإيطالى عليها.
من جهتها، قالت صحيفة «لا ستامبا» الإيطالية، أمس، إنه من المرجح أن يشكل هذا الاجتماع، الذى سيعقد على مدى يومين متتاليين و3 جلسات منفصلة، «نقطة تحول» فى تاريخ مرحلة شاقة من التحقيقات.
وأوضحت «لاستامبا» أن الاجتماع الذى يبدأ، والجريدة ماثلة لطبع، سيتم فى مقر «المعهد العالى للشرطة» بشارع «جويدو رينى» بروما، سيركز على عدد من النقاط الشائكة حول القضية والتى كانت سببا فى الخلاف بين الجانبين، وأبرزها ملف التسجيلات الهاتفية التى تم تفريغها أخيرا، فضلا عن تقارير أمنية حول تحركات الشاب الإيطالى فى القاهرة.
ووفقا لما أوردته صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية، أمس، سيسلم الجانب الإيطالى نظيره المصرى أبرز ما تم التوصل إليه بعد فحص جهاز اللاب توب الخاص بالشاب القتيل، فضلا عن بعض تفاصيل حياته الخاصة (فى الفترة ما بين نهاية ديسمبر 2015 و4 يناير 2016)، وهى فترة عودة «ريجينى» لإيطاليا حينها.
من ناحية أخرى، أعلنت النيابة العامة بروما، أمس الأول، تسلمها وثائق قانونية كانت قد طلبتها من جامعة «كامبريدج» البريطانية، حول نشاط ريجينى.
ونقل التلفزيون الرسمى الإيطالى (راى) عن مساعد النائب العام الإيطالى، سيرجيو كولايوكو قوله إن «جامعة كامبريدج البريطانية أرسلت الملفات التى طلبناها بناء على إنابة قضائية بعد 6 يونيو الماضى، تنص على ضرورة تسليم جميع الوثائق القانونية المتعلقة بنشاط ريجينى كباحث فى الجامعة.
وأشارت «لا ريبوبليكا» إلى أن «المحققين الإيطاليين ينتظرون وثائق آخرى ستسلمها لهم كلية جيرتون بجامعة كامبريدج التى كان يدرس بها الباحث الإيطالى القتيل».
يشار إلى أن أول اجتماع عقد بين الجانبين المصرى والإيطالى لبحث قضية ريجينى كان فى 14 مارس الماضى بالقاهرة، فيما عقد الاجتماع الثانى بالعاصمة الإيطالية روما فى 7 أبريل الماضى.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : اخر الاخبار المعهد العالى للشرطة يستضيف محادثات «ريجينى ــ سعد» فى روما .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا