الارشيف / أخبار مصر

التفاصيل الكاملة لمشروع «المنافذ المتنقلة»: يوفر 1000 فرصة عمل

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 08:06 مساءً ... كشفت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، عن مشروع جديد بعنوان "منافذ البيع المتحركة" لتوفير 1000 فرصة عمل للشباب ويحقق وفرة في السلع بالمناطق الأكثر احتياجًا.

وأضافت هاتفيًا لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، الأحد، أنه تم التعاون مع للتجهيز للمشروع من خلال توفير 350 سيارة تستخدم كمنافذ بيع متنقلة، موضحًا أن كل 3 من الشباب يمكنهم الحصول على سيارة وبيع المنتجات للمواطنين من خلالها.

وقالت إن الصندوق سيتحمل 70% من تكاليف المشروع على أن يتحمل الشباب الثلاثة المشاركين في منفذ البيع المتنقل 10% فقط من التكاليف، كما سيقدم الصندوق قرضًا تشغيليًا بقيمة 43 ألف جنيه، لتمكين الشباب من توفير السلع التي سيبعيونها بالتعاون مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

Sponsored Links

وأوضحت "سليمان" أن الصندوق ووزارة التموين نفذتا العديد من الدراسات حول المشروع، والتي تؤكد أنه سيحقق ربحًا للشباب يمكنهم من دفع القرض بسهولة ويسر، مضيفة: "سيتم وضع أجهزة تتبع بالسيارات المستخدمة كمنافذ بيع للتأكد من تمركزها في المناطق التي تعاني من نقص في المنافذ السلعية، كما ستلزم الشباب ببيع المنتجات وفقًا لأسعار محددة، وفي أماكن بعينها".

وعن شروط الواجب توافرها في المتقدمين للمشروع، ردت قائلة: "نستهدف الأعمار من 25 إلى 45 عامًا وهي النسبة الأكبر التي تعاني من البطالة، كما يجب أن يقدم الشاب شهادة تفيد بإعفائه من الجيش أو انتهائه من تأديه الخدمة به، وألا يكون موظفًا أو ملتحقا بأي فرصة عمل، وحسن السير والسلوك".

------------------------
الخبر : التفاصيل الكاملة لمشروع «المنافذ المتنقلة»: يوفر 1000 فرصة عمل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا