الارشيف / أخبار مصر

محامي الإخوان: لم نُخطر بحكم إدراج 18 قياديًا على قائمة الإرهاب

Sponsored Links

قال محامي جماعة الإخوان عبد المنعم عبد المقصود، إنه لم يعلم بحكم إدراج 18 من قيادات الجماعة على قائمة الإرهابيين، قبل إبلاغه بنشره في "الوقائع المصرية" وأن قيادات الجماعة لم يعلنوا بجلسة الدائرة السادسة بمحكمة جنايات القاهرة التي أصدرت فيها الحكم، والتي كانت في 16 سبتمبر، حسبما نشر في ملحق الجريدة الرسمية.

وأضاف «عبد المقصود» لـ«الشروق» أنه سيطعن على الحكم فور الحصول على حيثياته أمام محكمة النقض، مشيرًا إلى أن "الوقت ضيق للغاية، لأن ميعاد انتهاء الطعن على الحكم ينتهي بعد 8 أيام فقط".

Sponsored Links

ونشرت «الوقائع المصرية» ملحق الجريدة الرسمية، اليوم الأحد، حكمًا أصدرته الدائرة السادسة بمحكمة جنايات القاهرة بإدراج 18 من قيادات الإخوان أبرزهم المرشد العام محمد بديع، وسلفه محمد مهدي عاكف، ونائبيه خيرت الشاطر، ورشاد البيومي، على قائمة الإرهابيين استنادًا إلى الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بجلسة 28 فبراير 2015 في القضية 6187 لسنة 2013 المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث مكتب الإرشاد».

كانت محكمة النقض قد أكدت في حيثيات حكمها الصادر في 2 سبتمبر والذي انفردت «الشروق» بنشره الأربعاء الماضي أن إدراج الأشخاص والكيانات في قائمتي الإرهابيين والكيانات الإرهابية، مسند فقط وحصريًا لدائرة أو أكثر تحددها محكمة جنايات القاهرة، وليس للنيابة العامة سلطة في ذلك، ويتوقف دورها عند تقديم طلب الإدراج، وبناء على ذلك أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمها المتقدم.

------------------------
الخبر : محامي الإخوان: لم نُخطر بحكم إدراج 18 قياديًا على قائمة الإرهاب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا