الارشيف / أخبار مصر

مسئول زراعي استرالى: صدرنا منتجات بقيمة 326 مليون دولار إلى مصر

Sponsored Links
- "باستون" يزور المتحف الزراعي بالدقي.. ويرتب لقاءات مع 3 وزراء مصريين

قال وزير الزراعة الأسترالى لولاية غرب استراليا، هون كين باستون، إن مصر شريك هام لغرب استراليا، ومضيفاً أن بلاده صدرت لمصر فى 2014 منتجات بقيمة 326 مليون دولار استرالي، وتنوعت بين اللحوم بقيمة 100 مليون دولار استرالى، كما استوردت مصر فى نفس العام قمح بقيمة 90 مليون دولار استرالى، وخضروات  بقيمة 136 مليون دولار استرالى.

وأضاف الوزير الاسترالي، في تصريحات خلال زيارته للمتحف الزراعي بالدقي بصحبة السفير الاسترالى بالقاهرة، "خلال جولتي بالقاهرة سأعقد اجتماعات مع وزارء الزراعة والتجارة والتموين، بالإضافة الى مناقشة تعزيز التعاون فى مجال الأبحاث الزراعية، خاصة مع تشابه المناخ الحار والجاف بين البلدين".

Sponsored Links

وتفقد الوزير الاسترالى، خلالها الزيارة 8 متاحف تؤرخ للزراعة المصرية، وإنتاج المحاصيل الشهيرة في مصر مثل "القطن والقمح والذرة والطيور المصرية البرية".

من جانبه قال السفير الاسترالى بالقاهرة، نيل هو كنز، إن زيارة الوزير الاسترالى تعكس الاهتمام المتزايد من جانب المستثمرين والمصدرين الاستراليين الذين يعملون فى مجال الزراعة، مؤكداً أن مصر تستورد كميات كبيرة  من الفول الاسترالى.

وأوضح السفير، أن بلاده من أكبر وأهم موردى المنتجات الزراعية النظيفة والآمنة، إذ تعتبر استرالي أكبر مصدر للحوم الابقار والحمص، وثانى أكبر مصدر للعدس، وبلغت التجارة المتبادلة مع مصر نحو 500 مليون دولار استرالي فى عام 2014 -2015.

------------------------
الخبر : مسئول زراعي استرالى: صدرنا منتجات بقيمة 326 مليون دولار إلى مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا