نواب البرلمان يعترضون على اقالة محافظ الشرقية ويطالبون زكى بالتبرير

0 تعليق 52 ارسل طباعة تبليغ

أكد عدد من نواب محافظة الشرقية من بينهم النائب علي مصيلحي، نائب مجلس النواب عن المحافظة، عن حزنه لرحيل دكتور رضا عن محافظة الشرقية مطالبا الحكومة بتوضيح أسباب إقالة عبد السلام من منصبه خاصة وأنه عرف خلال فترة عمله بالجدية والنشاط مؤكدا فى الوقت ذاته إحترامه قرار الحكومة فى هذا الشأن، وكان مصيلحي برفقة عبد السلام الجمعة فى كفر صقر لإفتتاح أحد المساجد هناك .

و علق النائب عن دائرة الزقازيق، لطفى شحاتة على خبر إقالة محافظ الشرقية بالتليفون قائلاً: "دى حاجة جديدة.. ماشفناش فى أى دولة إقالة محافظ بمكالمة هاتفية"، مبديًا دهشته من إقالة المحافظ لأنه كان له لمسات واضحة فى المحافظة. وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحاته "كان لازم يتم إصدار قرار من قبل الحكومة وليس إبلاغه فى التليفون بإقالته، مشيرا إلى أنه كان مع المحافظ صباح اليوم وكان معه خلال افتتاحه أحد المساجد". وأبدى استغرابه من إقالة محافظ الشرقية، مشيراً إلى أنه كان محبوب من الجميع.

Sponsored Links

وأكد الدكتور خالد العراقي، عضو مجلس النواب عن دائرة "الزقازيق"، أن سبب إقالة المحافظ غير معروف للجميع، مشددا على ضرورة وجود حوار مع أهالي الشرقية قبل تغيير المحافظ.

فيما أكد فؤاد أباظة أن طريقة رحيل محافظ الشرقية “مهينة” على حد قوله، مطالبا بضرورة وجود ألية محددة لتغيير المحافظين بدلا من تغييرهم عن طريق التليفون .

كما وصف العقيد عبد الله لاشين عضو مجلس النواب عن الدائرة السادسة بمحافظة الشرقية ومقرها مركز أبو كبير قرار الحكومة بشأن رحيل الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية عنها بـ "الغير متوقع" .

وقال لاشين أنه يحترم قرار الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية فى قراره، إلا أنه بات لزاما إعلانه عن اسباب الإقالة للرأى العام، لاسيما بعد حالة الجدل التى دبت فى المحافظة بين الأهالى حول قرار نقله أو استبعاده ضمن حركة المحافظين .

كما ذكر اللواء حسن السيد عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق فى بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"،

"نحن أهالى محافظة الشرقية، فوجئنا بقرار إقالة الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، فى الوقت الذى شعرنا فيه بأن هناك مواطن شريف يحارب الفساد دون هوادة أو خوف من ذوى مال أو سلطة، وشعرنا جميعاً بما قام به من محاربة الفساد فى كافة المجالات من صحة وتعليم ونظافة ومحاربة العشوائيات التى انتشرت فى جميع أنحاء المحافظة، وعلى الأخص بمدينة الزقازيق، ما أصبحت حياة المواطن الشرقاوى حياة بائسة". وأضاف "ما ذكره وزير التنمية المحلية عن محافظ الشرقية، من أنه يحب الشو الإعلامى، هذا كلام عار تماماً من الصحة، ولا يسانده دليل، حيث أن تواجده الدائم بمواقع العمل فى كافة أنحاء المحافظة قد أوحى برغبة المحافظ فى الشو الإعلامى، وإذ نرسل هذا النداء فأننا نرجوا النظر إلى رغبة جماهير ومواطنين محافظة الشرقية فى بقاء الدكتور رضا عبد السلام محافظاً للشرقية، وذلك لاستكمال ما بدأ به من محاربة الفساد الذى استشرى فى المحافظة، ولتبقى بلدانا نظيفة خالية من الفساد والفاسدين".

0 تعليق