الارشيف / أخبار مصر

رئيس مصلحة الجمارك يوضح مدى تأثير «الأسعار الاسترشادية» على السوق المحلي

Sponsored Links
قال الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك المصرية، إن هناك خلطا في الإعلام بين بيان الأسعار الاسترشادية الذي تنوي مصلحة الجمارك إصداره قريبًا، وأسعار السلع المختلفة في السوق الداخلي المصري، نافيًا وجود أي تأثير على الأسعار الداخلية أو ارتفاعها بعد هذه البيان، لعدم وجود علاقة من قريب أو بعيد بين الاثنين.

وأوضح «عبد العزيز» في تصريحات خاصة لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، الأحد، أن عددا كبيرا من المستوردين يدخلون بضائعهم بفواتير مزورة للتهرب من القيمة الحقيقية للجمارك، لافتًا إلى أن قائمة الأسعار الاسترشادية ستحدد سعرا مناسبا للجمارك وتوقف تلاعب المستوردين.

وأكد على أن هذه الأسعار سيتم وضعها وفقًا للأسعار الحقيقية المتداولة في العالم لكل منتج، مشيرًا إلى توفير مليارات الجنيهات للدولة بعد تطبيق الأسعار الاسترشادية ومحاسبة المستوردين بالقيم الحقيقية للسلع المستوردة.

Sponsored Links

وأشار إلى الاستعانة بفواتير المستوردين الشرفاء في تحديد الأسعار الاسترشادية للسلع، بالإضافة للحصول على بيانات أسعار لمنتجات مختلفة من الدول المصدرة مثل الصين وغيرها، مؤكدًا على أن هذا النظام يعتبر نوع من أنواع الرقابة التي تحافظ على أموال الدولة وحقوق الخزانة العامة، بالإضافة لحماية الصناعة الوطنية وتوفير مناخ عادل للمنافسة بين المنتج المحلي والمستورد.

------------------------
الخبر : رئيس مصلحة الجمارك يوضح مدى تأثير «الأسعار الاسترشادية» على السوق المحلي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا