اخر الاخبار «الزراعيين» تحذر من الامتناع عن توريد قصب السكر.. وتطالب الحكومة برفع سعر الطن لـ700 جنيه

0 تعليق 14 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع طالبت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، برئاسة النقيب العام خالد عبدالمنعم مجاهد عضو مجلس النواب، بزيادة سعر شراء قصب السكر من المزارعين من 500 جنيه إلى 700 جنيه للطن، وذلك بعدما اعترض عدد كبير من المزارعين على قرار وزير التموين والتجارة الداخلية بتحديد سعر شراء طن قصب السكر بـ500 جنية فقط.

وقال النوبي أبو اللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحيين الزراعيين، إن عدد كبير من المزارعين بالأقصر عقدوا اجتماع طارئ حضره 90% من كبار مزراعي القصب، واتفقوا على عدم توريد قصب السكر الى مصانع السكر، وذلك بعد رفض الحكومة الاستجابة لمطالبهم برفع سعر طن قصب السكر من 500 الى 700 جنيه.

Sponsored Links

وأوضح أمين نقابة الفلاحين، في تصريحات له اليوم الإثنين، أن النقابة العامة للفلاحين الزراعيين تواصلت مع المسئولين عن الأزمة لكن دون جدوى، مشيرًا إلى أنه يتوجب على حكومة المهندس شريف إسماعيل دعم المزارع المصري خاصة مع إرتفاع أسعار الأسمدة والعمالة وتكاليف النقل اذ يتكلف فدان قصب السكر 23 ألف جنيه ووفق هذه التكلفة فإن كل فدان يخسر ألفي جنيه وفق الأسعار الحكومية للتوريد التى تبلغ 500 جنيه لكل طن.

وناشد «أبو اللوز»، باسم النقابة العامة للفلاحيين الزراعيين، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتدخل لرفع الظلم عن الفلاحين والمزارعيين وحماية هذا المحصول الاستراتيجي الذي يساهم في الحد من الفجوة الحالية فى منتج السكر الذي يتم تعويضها من خلال زيادة الاستيراد.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار «الزراعيين» تحذر من الامتناع عن توريد قصب السكر.. وتطالب الحكومة برفع سعر الطن لـ700 جنيه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق