الارشيف / أخبار مصر

وزيرا مياه إثيوبيا والسودان في القاهرة لحل خلافات

Sponsored Links

كتب- محمد علاء
نشر فى : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 3:05 م | آخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 3:05 م

أعلن حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، مشاركة وزيري المياه في السودان وإثيوبيا بالاجتماع التاسع للجنة الفنية الثلاثية لسد النهضة، والمقرر عقده بالقاهرة، يومي السبت والأحد المقبلين.

Sponsored Links

وقال «مغازي»، في تصريحات صحفية، إن المشاورات والجهود المشتركة لوزارتي الخارجية والري، قد أسفرت عن التوافق بين الدول الثلاث (مصر وإثيوبيا والسودان)، على أن يكون الاجتماع على المستوى الوزاري؛ في محاولة لحل الخلافات الفنية بين الشركتين الفرنسية والهولندية، ودفع مسار الدراسات الخاصة بسد النهضة.

كان المكتب الاستشاري الهولندي «دلتارس» أعلن عبر موقعه الرسمي انسحابه من مفاوضات استكمال الدراسات الفنية لسد النهضة الإثيوبي؛ اعتراضا منه على توزيع المهام مع المكتب الفرنسي «بي آر إل»، إلا أن وزير الري أكد استعداد المكتب للعودة بعد تذليل نقاط الخلاف بينهما، وهو ما يسعى الاجتماع لحسمه، تمهيدا لبدء الدراسات التي تستغرق 11 شهرا.

وأعلنت إثيوبيا، قبل نحو شهر، انتهائها من بناء نحو 47% من حجم .

------------------------
الخبر : وزيرا مياه إثيوبيا والسودان في القاهرة لحل خلافات سد النهضة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا