الارشيف / أخبار مصر

الكهرباء: افتتاح أكبر مشروع لتوليد الطاقة النظيفة من الرياح غدا

Sponsored Links

محمود محمد علي
نشر فى : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 2:17 م | آخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 2:17 م

قال محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة لديها مشروعات طموحة في مجال توليد الكهرباء النظيفة من طاقة الرياح والشمس، مؤكدا توقيع اتفاقيات لعدد من مشروعات توليد الطاقة النظيفة في مصر خلال العامين المقبلين.

Sponsored Links

وأضاف «اليماني»، خلال مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي إكسترا»، الأربعاء، أن محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، سيفتتح الخميس أكبر مشروع لتوليد الكهرباء النظيفة من طاقة الرياح بمنطقة جبل الزيت بخليج السويس.

وأوضح أن المشروع يتم تنفيذه بواسطة شركة إسبانية وبتمويل من بنك التعمير الألماني بقرض ميسر طويل المدى، بتكلفة تصل لـ250 مليون دولار، مؤكدًا أن المشروع الجديد يسهم في إضافة 200 ميجا وات للشبكة القومية للكهرباء من الطاقة النظيفة.

وأشار متحدث الكهرباء إلى مشروعات توليد الطاقة القائمة بالفعل في الغردقة والزعفرانة، والتي تمد شبكة الكهرباء بـ550 ميجا وات، لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف عدد من مشروعات الطاقة النظيفة لتمد الشبكة الرئيسية بـ2000 ميجاوات من الكهرباء.

------------------------
الخبر : الكهرباء: افتتاح أكبر مشروع لتوليد الطاقة النظيفة من الرياح غدا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا