الارشيف / أخبار مصر

أمين عام «الأطباء»: وقفة أمام كبرى مستشفيات مصر حدادا على وفاة داليا محرز

Sponsored Links

أعلن الدكتور إيهاب طاهر أمين عام نقابة الأطباء، عن تنظيم النقابة لوقفة أمام أكبر مستشفى بكل محافظة في مصر، السبت المقبل، حدادًا على وفاة الطبيبة داليا محرز نتيجة إصابتها بالعدوى أثناء عملها.

وأضاف طاهر، لبرنامج "صوت الناس"، المذاع على قناة "المحور"، اليوم الاثنين، أن "هذه ليست المرة الأولى التي يتوفى فيها طبيبًا نتيجة إصابته بعدوى فيروسية أثناء عمله، مؤكدًا أن هذا الأمر يعد عارًا على وزارة الصحة، بسبب عدم توفيرها لبدل عدوى مناسب، وإهمالها للإجراءات الوقائية بالمستشفيات"، على حد قوله.

Sponsored Links

وتابع طاهر، "الشهيدة داليا محرز عالجت نفسها على نفقتها الخاصة قبل وفاتها، ولم تستفد حتى بقرار رئيس الوزراء بعلاج حالات الطوارئ مجانًا في أول 48 ساعة"، مطالبًا وزارة الصحة باعتبار ما حدث للطبيبة الضحية بمثابة إصابة عمل، وبالتالي صرف تعويضًا ماديًا ومعاشًا استثنائيًا لأسرتها فورًا.

كما شدد أمين عام نقابة الأطباء على ضرورة أن تعمل وزارة الصحة على رفع بدل عدوى الأطباء الذي يبلغ حاليًا 19 جنيهًا فقط، وإغلاق المستشفيات التي لا تتوافر بها الإجراءات الوقائية اللازمة، وإلا فتلجأ النقابة لرفع دعوى قضائية ضدها.

جدير بالذكر أن الطبيبة داليا محرز، قد توفت الأسبوع الماضي، متأثرة بإصابتها بعدوى فيروس "الاتهاب السحائي"، خلال مشاركتها في إحدى القوافل الطبية.

------------------------
الخبر : أمين عام «الأطباء»: وقفة أمام كبرى مستشفيات مصر حدادا على وفاة داليا محرز .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا