الارشيف / أخبار مصر

خبر عاجل .. الصندوق الاجتماعي يتلقى طلبات الشباب لمشروع السيارات المبردة

أسرار الأسبوع .. الأحد 03 يناير 2016 02:46 مساءً ... بدأ الصندوق الاجتماعي للتنمية، الأحد وحتى 15 يناير الجاري، في تلقي طلبات المتقدمين لمشروع السيارات المبردة للشباب حمولة 5 أطنان، بالتعاون بين كل من والتجارة الداخلية وصندوق تحيا مصر والصندوق الاجتماعي للتنمية، والمتاحة داخل 22 محافظة.

ووفقا للتوزيع الجغرافي المحدد من ، تدخل 22 محافظة ضمن المشروع وهي: القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسماعيلية، وبورسعيد، وشمال سيناء، والسويس، والدقهلية، والمنوفية، ودمياط، والشرقية، والغربية، والإسكندرية، والبحيرة، وكفر الشيخ، والمنيا، وبني سويف، وأسيوط، والفيوم، والأقصر، وقنا، سوهاج.

Sponsored Links

تتمثل فكرة المشروع في عمل منظومة متكاملة تعتمد على عدد من الجهات للعمل على توفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة مناسبة، وبأرخص الأسعار وفقا لأدوار كل طرف يقوم صندوق تحيا مصر بتوفير سيارات نقل مزودة بثلاجات سعة 5 أطنان تمتلكها شركات صغيرة لتوفير السلع المجمدة من اللحوم والدواجن والخضروات للبيع المباشر للمستهلك في النجوع والمناطق النائية.

وقالت إيمان موسى عضو المكتب الفني لوزارة التموين والتجارة الداخلية والمسؤولة عن مشروع السيارات المثلجة لـ«الشروق» إنه بعد الانتهاء من قبول الطلبات سيتم تسليم السيارات لمن ينطبق عليهم الشروط من صندوق تحيا مصر، ثم ستتولي امدادهم بالسلع الغذائية وتحديد مكان البيع.

وأوضحت أن المشروع يشمل حاليا 350 سيارة مجهزة كمرحلة أولى بحمولة 5 أطنان لتوزيع المنتجات على جميع المحافظات، حيث سيتم توفير السلع الغذائية للسيارات عن طريق والشركة القابضة للصناعات الغذائية.

ويتضمن المشروع تخصيص حصة من السلع لكل سيارة كل 48 ساعة عبارة عن 10 أطنان دواجن مجمدة، و2 طن من اللحوم المجمدة، و2 طن من السمك المجمد، وطن من الخضروات المجمدة وتوفيرها للسيارات بأسعار مخفضة لطرحها للمواطنين بسعر مناسب، كما تقوم هذه السيارات بصرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز.

وأضافت أن كل سيارة سيتم تخصيصها لكل 3 شباب لديهم شركة تضامن فيما بينهم، وأن يكون الشباب المتقدم أعمارهم تتراوح من 25 إلى 45 سنة، وأن يكونوا حاصلين على مؤهل متوسط على الأقل ولديهم الأهلية القانونية، وحسن السير والسلوك ولا توجد عليهم أحكام قضائية، وألا يكونوا يعملون في أي جهة حكومية أو خاصة، وأن يكون الموقف من الخدمة العسكرية سواء بأدائها أو الإعفاء منها أو التأجيل مدة الحصول على القرض، وأن يكونوا من المقيمين في نفس المحافظة، وأن يكون أحد الشباب الثلاثة حاصلا على رخصة مهنية.

ويتم التقدم للمشروع من خلال المكاتب الخاصة بالصندوق الاجتماعى للتنمية في القاهرة، وعلى مستوى كل المحافظات، كما يمكن تلقي الاستفسارات الخاصة بالمشروع عن طريق الاتصال بالخط الساخن رقم (16733).

والتقت «الشروق» أمام مكتب الجيزة للصندوق الاجتماعي، بعدد من الشباب المتقدمين للمشروع، والذين استنكروا ارتفاع قيمة مقدم السيارة والبالغ قدره 75 ألف جنيه.

وقال فكري سيد، الحاصل علي بكالريوس زراعة: "المبلغ الذي يدفعه الشباب وهو 75 ألف جنيه من إجمالي قيمة السيارة، مرتفع جدا بالنسبة للشباب، على أن يتم تسديد الباقي على أقساط بفائدة 5%"، مشيرا إلي أن من يمتلك هذا المبلغ يستطيع أن يضعه في مشروع ثابت ولا يكون لديه أقساط إلزامية من ربح المشروع، ومطالبا الدولة بتخفيض نسبة التقديم وإجراء بعض التسهيلات للاستفادة من المشروع.

شاركه الرأي أحمد رمضان، الحاصل على دبلوم تجارة، وقال إنه فوجئ أن السيارة يجب أن يمتلكها ثلاثة أشخاص على أن يكون لديهم سجل تجاري وبطاقة ضريبية ورخصة قيادة مهنية، بجانب بعض الشروط التي اعتبرها تعجيزية بسبب مبلغ المقدم المدفوع.

------------------------
الخبر : خبر عاجل .. الصندوق الاجتماعي يتلقى طلبات الشباب لمشروع السيارات المبردة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا