الارشيف / أخبار مصر

«في حب مصر» تتصدر قائمة حضور ثاني أيام «كارنيهات النواب»

Sponsored Links

واصلت لجنة استقبال الأعضاء الجدد بمجلس النواب لليوم الثاني على التوالي، اليوم الأربعاء، إجراءات استخراج كارنيهات العضوية للنواب الفائزين في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، والتي عقدت في 14 محافظة على مستوى الجمهورية.

وفتحت لجنة الاستقبال أبوابها، في العاشرة من صباح اليوم، وتستمر أعمالها حتى الخامسة مساء أمام الأعضاء الجدد الذين توافدوا على مقر المجلس لاستخراج كارنيه العضوية، وملء استمارة البيانات.

ولم تحظ الأجندة التشريعية اهتمام النواب الذين حضروا للتسجيل بما فيهم العدد الأكبر الحاضر من ممثلي قائمة «في حب مصر»، وقالت هانم أبوالوفا، الفائزة عن القائمة بـ«وسط وشمال الصعيد»: إن «الأولويات ستكون لمشاكل الصرف الصحي والتعليم والصحة».

Sponsored Links

وبسؤالها عن الأجندة التشريعية للقائمة، وطلبات الاستجواب التي تنتظر المجلس، قالت لـ«الشروق»: «مش من أولها استجواب»، مشيرة إلى أنها كعضوة في القائمة «ستكتفي بطلبات الإحاطة بشأن المشكلات التي تواجه محافظة المنيا، ولاسيما مركز مطاي الذي خاضت الانتخابات به».

وأضافت: «دورنا التشريعى تحت القبة سيتلاءم مع النسيج الوطني ككل»، مشيرة إلى أن القائمة «ستسعى لتشكيل ائتلاف مع الأحزاب التي خاضت الانتخابات تحت مظلتها لتشكيل أكبر ائتلاف وطني جامع».

وكشفت «أبوالوفا» عن عقد اجتماع لنواب القائمة استمر حتى الساعات الأولى من صباح ناقش سلبيات المرحلة الأولى لتفاديها فى المرحلة الثانية.

ومن قائمة «فى حب مصر» أيضا، قال اللواء يحيى الكدوانى، إن أولوياته عند انعقاد البرلمان التركيز على «مشكلات الشباب، وأزمات البطالة، وأحوال محدودى الدخل».

وأعرب عن تأييده لاستمرار قانون التظاهر، مشيرًا إلى أن «تعديل الدستور أمر سابق لأوانه، ويجب احترام الوثيقة التى اختارها الشعب وجرى استفتاء نزيه بشأنها»، مؤيدًا تحركات قائمة «في حب مصر» من أجل ضم نواب جدد لخلق تكتل داخل البرلمان، قائلاً: «كل برلمانات العالم لا تخلو من تخالفات سياسية تحت القبة».

ورأى «الكدواني» ضرورة مراجعة أهم القوانين التي صدرت فى غياب البرلمان، وجدولتها لتتناسب مع الفترة القصيرة المخصصة لذلك، وعلى رأسهم قانون الخدمة المدنية.

أما النائب المستقل عمرو غلاب من مركز ملوي التابع لمحافظة المنيا، فقال إن: «المحليات تستحوذ على اهتمامه الأكبر»، وعن رأيه فى تعديل الدستور قال: «إن الاستقرار أهم فى هذه المرحلة، وهو ما لن يتحقق مع إدخال تعديلات وإعادة صياغة بنود ونصوص الدستور»، لافتًا إلى أن أمور الصحة والتعليم يجب أن تنال الجزء الأكبر من اهتمامنا لأن المواطن لم يشعر بتحسن منذ 5 سنوات.

ورفض «غلاب» استمرار الحكومات على نهجها الحالي، قائلاً: «لا نريد حكومات رد الفعل ولكن نريد تلك التي تبادر بحل المشكلات»، معربًا عن استعداده الانضمام لأي تحالف أو تكتل، لاسيما (في حب مصر)، واصفا الأمر بـ«الإيجابى».

ومع استمرار تقدم نواب «في حب مصر» في اليوم الثاني لاستخراج كارنيهات العضوية، حضر هشام عمارة، أستاذ الاقتصاد بجامعة دمنهور، وقال إن «التنمية الاقتصادية ستساهم في حل مشكلات عديدة بالبلاد»، مطالبًا بـ«إعادة النظر فى أمر الإعفاءات الضريبية، وتحسين قانون الاستثمار».

وشهد اليوم الأول للجنة الاستقبال حضورًا مكثفا للنواب الذين توافدوا من الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء؛ لتسجيل بيانات العضوية واستخراج الكارنيهات حيث بلغ عدد الأعضاء الذين أنهوا إجراءات تسجيل البيانات 148 نائبًا، بحسب بيان صدر أمس عن الأمانة العامة لمجلس النواب.

وتستمر لجنة استقبال الأعضاء الجدد في مجلس النواب فى إنهاء إجراءات النواب الفائزين وعددهم 273 عضوًا، وتسليمهم كارنيهات العضوية بالمجلس حتى انتهاء المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

------------------------
الخبر : «في حب مصر» تتصدر قائمة حضور ثاني أيام «كارنيهات النواب» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا