الارشيف / أخبار مصر

24.4 مليون جنيه منح للفقراء من بنك ناصر فى العام المالى الماضى

Sponsored Links

وزيرة التضامن تعتمد ميزانية البنك النهائية بـ 10.395 مليار جنيه

قدم بنك ناصر الاجتماعى منحا ومساعدات نقدية وعينية بقيمة 24.4 مليون جنيه، لأكثر من 23 ألف أسرة فقيرة، خلال العام المالى الماضى، وفقا لما أظهرته ميزانية البنك النهائية، والتى نشرت، أمس.

Sponsored Links

وتعود ملكية البنك بالكامل للدولة، ويتبع وزارة التضامن الاجتماعى، ويعتمد فى تمويلاته على أموال المودعين وعوائد مشروعاته الاستثمارية وأموال الزكاة والهبات والوصايا والصدقات الجارية والايرادات الناتجة عن تصفية التركات .

وبحسب بيان عن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة البنك، تم اعتماد الميزانية النهائية للبنك عن العام المالى المنتهى فى يونيو 2016، بقيمة 10.395 مليار جنيه، بزيادة 510 ملايين جنيه عن العام المالى السابق.

وبلغ اجمالى المنصرف من التمويلات المختلفة التى قدمها البنك لعملائه، 4.789 مليار جنيه.
وقدم البنك 139 مليون جنيه قروضا حسنة لمحدودى الدخل بدون عائد، لأكثر من 30 ألف مستفيد.

كما عمل البنك على تمليك محدودى الدخل، وسائل ومستلزمات إنتاج مشروعات بسيطة، بقيمة 8.1 مليون جنيه، لأكثر من ألفى مستفيد، وبشروط ميسرة.
وبلغت قيمة مصارف الزكاة خلال العام 256.3 مليون جنيه، استفاد منها أكثر من 2 مليون مستفيد.
وقدم «ناصر» تمويلا لمحدودى الدخل بهدف الحصول على المسكن الملائم بنحو 24 مليون جنيه لأكثر من 71 ألف مستفيد.
ودعم الاستثمارات الإنتاجية بـ26.5 مليون جنيه لنحو 3 آلاف مستفيد، وقدم تمويلات للمساعدة فى تأثيث شقة الزوجية بمبلغ 53.8 مليون لألفى مستفيد، ومول عمليات شراء وسائل النقل للمواطنين بمبلغ 796.7 مليون جنيه لأكثر من 5 آلاف مستفيد.

وقرر البنك المساهمة فى تأسيس شركات جديدة، أو زيادة مساهمته فى الشركات القائمة، بأكثر من 15 مليون جنيه.

وقام البنك من خلال صندوق تأمين الأسرة بتنفيذ الأحكام الصادرة بالنفقات والأجور للزوجة أو المطلقة أو الأبناء أو الوالدين، بإجمالى 843 مليون جنيه لأكثر من 200 ألف مستفيد، ويساهم البنك بتحمل المصروفات الإدارية الخاصة بهذا النشاط والتى بلغت نحو 27 مليون جنيه .

------------------------
الخبر : 24.4 مليون جنيه منح للفقراء من بنك ناصر فى العام المالى الماضى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا