الارشيف / أخبار مصر

بعد قرار بوتين بـ 48 ساعة.. رحيل 25 ألف سائح روسي من منتجعات شرم الشيخ

Sponsored Links

يبدو أن الوضع يزداد سوء في القطاع السياحي داخل منتجعات شرم الشيخ وقراها السياحية، حيث رحل ما يقرب من 25 ألف سائح روسي من قرى ومنتجعات وفنادق شرم خلال 48 ساعة، عقب قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تعليق الرحلات الجوية بين روسيا ومصر.

ويشهد مطار شرم الشيخ حالة من الازدحام في صالات المغادرة وكذلك صالات الوصول ولكن الأعداد التي تغادر شرم الشيخ تفوق أعداد رحلات الوصول، مما أثار كثير من المخاوف والجدل داخل قطاع السياحة، على أمل ألا تتأذى السياحة بشكل كبير وخاصة مع بداية الموسم الشتوي.

Sponsored Links

فقد شهد مطار شرم الشيخ مساء أمس حالة من الازدحام في صالات الوصول لاستقبال ثلاث رحلات، واحدة من إيطاليا على متنها 534 سائح وأخرى تونسية على متنها 158 سائحا وأخرى ألمانية على متنها 123 سائحا.
كما شهد المطار مغادرة 11 ألف سائح إلى روسيا حتى الآن، بالإضافة إلى مغادرة 900 سائحا بريطانيا على متن 5 طائرات إنجليزية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

على جانب آخر، طالب أصحاب الشركات السياحية، الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة شرم الشيخ والاستماع إلى شكاوى المواطنين من أصحاب المحلات والبازارات وكذلك لاحتواء الشباب والاستماع إلى أفكارهم.

كما انتقد المواطنون غياب المسؤولين، خاصة اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء وعدم ظهوره أو إدلائه بأي تصريحات يرد خلالها على ما نشر عبر وسائل الإعلام المحلية والعالمية التي تزعم وجود خلل في المنظومة الأمنية بالمطار، وكذلك غياب المسؤولين بالمحافظة أثناء وجود اللجنة الأمنية البريطانية لتفقد منظومة الأمن بمطار شرم الشيخ.

وقال أحمد السيد، صاحب بازار بشرم الشيخ، إن اللواء خالد فوده ظل يسيطر علية السكوت وحينما تكلم اتصل بالفنان هاني شاكر لإقامة حفلات في المدينة؛ تنشيطا للسياحة.. وتساءل: هل السياحة يتم تنشيطها بإقامة الحفلات؟.

وأضاف أحمد السيد، أن المدينة في أزمة حقيقية وجميع العاملين بالقطاع السياحي يعانون، وأننا نحتاج لخطة عمل مدروسة وإعادة تخطيط وتأهيل بجانب وضع ضوابط وخطة للتسويق عالميا وعوامل جذب بشكل أفضل وليس إقامة حفلات.

------------------------
الخبر : بعد قرار بوتين بـ 48 ساعة.. رحيل 25 ألف سائح روسي من منتجعات شرم الشيخ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا