الارشيف / أخبار مصر

مصادر بـ«النقل»: زيادة أسعار المترو في 2016 بعد تشغيل القطارات المكيفة

  • 1 /2
  • 2 /2

Sponsored Links

الجيوشي: توقيع عقد تنفيذ مترو «العتبة - إمبابة» بـ16 مليار جنيه.. و«الزمالك» ضمن محطات المرحلة الجديدة

، رهن زيادة السعر بتشغيل جميع القطارات المكيفة، وخاصة للخط الأول «حلوان/ المرج»، وعددهم 20 قطارًا مكيفًا، في إطار خطط تحسين مستوى الخدمة.

Sponsored Links

وأشارت المصادر، لـ«الشروق»، إلى أن الوزارة تسعى لتنفيذ عقد تشغيل 20 قطارا مكيفا بالخط الأول، قبل نهاية العام المالي الجاري على أقصى تقدير يونيو 2016، لتشغيل جميع القطارات خلال العام القادم لتتمكن الوزارة من رفع سعر التذكرة.

وفي سياق متصل، شهد وزير النقل، سعد الجيوشي، خلال مؤتمر عُقد بمقر الوزارة، الاثنين، توقيع عقد الإتفاق لتصميم وتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية والتغذية الكهربائية للمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق بين الهيئة القومية للأنفاق، واتحاد الشركات الفرنسية المصرية «الكونسورتيوم، كولاس ريل، ألستوم للنقل، ألستوم مصر لمشروعات النقل، أوراسكوم للإنشاءات، المقاولون العرب»، حيث وقع العقد كلا من رئيس الهيئة القومية للأنفاق، اللواء طارق جمال الدين، كطرف أول، ورئيس شركة «كولاس ريل»، بدرو إيريرا، طرف ثاني.

وأوضح «الجيوشي»، عقب التوقيع، أن عقد الإتفاق يتضمن التصميم والتنفيذ والوضع في الخدمة والضمان والصيانة أثناء فترة الضمان لأعمال الإمداد بالطاقة والأعمال الكهروميكانيكية والورشة، والتي تشمل معدات بقيمة تقريبية للعقد 476 مليون يورو، أي ما يعادل حوالي 4.3 مليار جنيه مصري.

وأكد أن مدة التنفيذ ستكون على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى 55 شهر، والمرحلة الثانية 65 شهر، والمرحلة الثالثة 74 شهر، بالإضافة إلى شهرين فترة تشغيل تجريبي لكل مرحلة، وبالنسبة للتسليم الإبتدائي ستكون بنهاية فترة التشغيل التجريبي لكل مرحلة.

كما شهد «الجيوشي»، توقيع عقد لأعمال المجموعة الأولى لتصميم وتنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو بين الهيئة القومية للأنفاق واتحاد الشركات المصرية الفرنسية «ألستوم، تاليس»، ووقع العقد كلا من رئيس الهيئة القومية للأنفاق، اللواء طارق جمال الدين، كطرف أول، وعن اتحاد الشركات المصرية الفرنسية، طارق وجيه، طرف ثاني.

وأشار الوزير، إلى أن عقد الإتفاق تضمن تصميم وتنفيذ وضمان أعمال نظم الإشارات وأنظمة القيادة، نظام إتصالات شامل، نظام التحكم المركزي والتحكم عن بعد والمراقبة لحركة القطارات والتحكم في توزيع مصدر الطاقة على محطات المعدلات ومحطات الإنارة ومحطات القوي الكهربائية، من خلال مركز التحكم في الطاقة بقيمة تقريبية 161 مليون يورو أي ما يعادل حوالي 1.5 مليار جنية مصري.

ولفت إلى أن مدة التنفيذ ستكون على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى 55 شهر، والمرحلة الثانية 65 شهر، والمرحلة الثالثة 74 شهر، معلنا عن أن طول المرحلة بالكامل 17.7 كم، وعدد محطاتها 15 محطة نفقية وسطحية وعلوية، وتصل تكلفتها إلى حوالي 16 مليار جنيه، ومتوقع بدء أعمال تنفيذها بداية العام المقبل، على أن تنتهي في عام 2020.

من جانبه، قال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق، اللواء طارق جمال، في تصريحات صحفية له، اليوم، إن المرحلة الثالثة من الخط الثالث تبلغ 15 محطة بإجمالي طول 17.7 كم، سيتم تنفيذها على 3 أجزاء، الجزء الأول بطول 4 كم ويمتد من العتبة حتى الكيت كات، ويشتمل على 4 محطات نفقية وهي «ناصر، ماسبيرو، الزمالك، الكيت كات».

وأضاف أن الجزء الثاني سيكون بطول 6.6 كم ويمتد من محطة الكيت كات مرورا بمنطقة إمبابة حتى تصل إلى المحطة التبادلية عند محور روض الفرج، ويشتمل على 6 محطات «محطة واحدة نفقية ومحطتين سطحتين و3 محطات علوية»، وهي «السودان، إمبابة، البوهي، القومية العربية، الطريق الدائري، المحطة التبادلية عند روض الفرج».

وتابع: أن الجزء الثالث سيكون بطول 7.1 كم ويمتد من محطة الكيت كات مرورا بمنطقة المهندسين وبولاق الدكرور حتى جامعة القاهرة، ويشتمل على 5 محطات «3 محطات نفقية ومحطة علوية ومحطة سطحية» وهي «التوفيقية، وادي النيل، جامعة الدول العربية، بولاق الدكرور، جامعة القاهرة».

------------------------
الخبر : مصادر بـ«النقل»: زيادة أسعار المترو في 2016 بعد تشغيل القطارات المكيفة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا