الارشيف / أخبار مصر

رئيس الوزراء يبحث مع رئيس «بترول آذربيجان» المشاركة في الاستكشافات بالبحر المتوسط

Sponsored Links

بحث رئيس الوزراء، شريف إسماعيل مع رئيس الشركة الحكومية للبترول في آذربيجان SOCAR، إمكانات مساهمة الشركة في عمليات الاستكشاف الجارية بالبحر المتوسط والدلتا، وزيادة تكرير البترول الآذربيجاني في المعامل المصرية بالبحر الأحمر، ومن ثم تسويقه في السوق المصري والتصدير للخارج.

كان رئيس الوزراء التقى، اليوم الإثنين، سفير آذربيجان في القاهرة ورئيس الشركة الحكومية للبترول في آذربيجان بحضور المهندس محمد المصري رئيس الهيئة العامة للبترول، لمناقشة إمكانات تجدد التعاون مع الشركة بعد سداد كامل مستحقات الشركة خلال العام الماضي.

Sponsored Links

واستعرض الاجتماع دراسة التعاون بين البلدين في مجال الغاز خاصة في ظل الاستكشافات الجديدة بالبحر المتوسط، ووجود مركبين للتغيير في ميناء العين السخنة، كما سيكون هناك مركبا ثالثة خلال العام المقبل في ميناء سفاجا، قائلا: "إن مشروعات محور تنمية منطقة قناة السويس ستكون أحد المجالات الهامة للتعاون الثنائي، وخاصة في قطاع البترول والبتروكيماويات الذي يمكن للجانب الآذربيجاني المساهمة فيها".

وقدم السفير الآذربيجاني ورئيس شركة SOCAR رسالة موجهة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي من الرئيس الآذربيجاني لدعوته لزيارة آذربيجان، وأوضحا أن هناك تعاونًا كبيرا بين البلدين والتنسيق في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك داخل المحافل الدولي، كان آخرها دعم آذربيجان ترشيح مصر للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن.

وأكد رئيس شركة SOCAR، استعدادهم للتعاون وتبادل الخبرات مع مصر في مجالي البترول والغاز، خاصة وأن لديهم خبرات كبيرة في العمل والاستكشاف والإنتاج، موضحا أن "هناك مذكرة تفاهم يتم دراستها حاليا مع الهيئة العامة للبترول المصري لتعزيز التعاون الثنائي"، مؤكدا استعدادهم لتصدير الغاز والمنتجات البترولية لمصر.

------------------------
الخبر : رئيس الوزراء يبحث مع رئيس «بترول آذربيجان» المشاركة في الاستكشافات بالبحر المتوسط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا