مباشر مصر .. طعن من الحكومة أمام «الإدارية العليا» لبطلان قرار منع «جبريل» من السفر

0 تعليق 7 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 02:16 مساءً ... أقامت هيئة قضايا الدولة، وكيلة عن رئيس الوزراء والنائب العام ووزير الداخلية، اليوم الأربعاء، طعنا أمام المحكمة الإدارية العليا لإلغاء حكم القضاء الإداري الصادر ببطلان قرار منع الشيخ محمد جبريل من السفر.

كانت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار يحيي دكروري، أصدرت حكما أكتوبر الماضي بوقف تنفيذ قرار الداخلية بمنع جبريل من السفر.

Sponsored Links

وأستندت المحكمة في حيثياتها إلى أن قرار المنع صدر دون أمر قضائي.

وأكدت هيئة قضايا الدولة في طعنها، أن "الحكم خالف قواعد توزيع الاختصاص الولائي بين جهات القضاء"، مشيرة إلى حكم المحكمة الدستورية الصادر في 13 يوليو 2015 باختصاص القضاء العادي بنظر التظلم من قرارات المنع من السفر.

وأشارت الهيئة إلى أن "وزارة الداخلية أفادت بعدم إدراج جبريل على قوائم الممنوعين من السفر، فضلا عن إفادة المكتب الفني للنائب العام بعدم إدراجه على قوائم الممنوعين، ومن ثم فلا يوجد ثمة قرار إداري بمنعه من السفر، ويكون الحكم الطعين خالف القانون وأخطأ في تطبيقه.

------------------------
الخبر : مباشر مصر .. طعن من الحكومة أمام «الإدارية العليا» لبطلان قرار منع «جبريل» من السفر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق