مباشر مصر .. مرصد الإفتاء يشيد بدعوة التعليم الأمريكي للتحذير من جرائم الكراهية ضد المسلمين

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 03:06 مساءً ... أشاد مرصد الإفتاء للإسلاموفوبيا بدعوة وزارة التعليم الأمريكية المؤسسات التعليمية الإبتدائية والإعدادية والثانوية؛ لأن تكون أكثر تيقظا لحوادث التحرش والتمييز على أساس العرق أو الدين أو الجنسية، في رد على مشاعر الكراهية والعداء المتنامية ضد المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية، وفق ما نشره اليوم موقع صحيفة «واشنطن بوست».

وأشار المرصد فى بيان له اليوم الأربعاء، إلى أن الخطاب الذي وجهته وزارة التعليم إلى المؤسسات التعليمية يُركز على توفير مناخ ملائم للطلاب في ظل الظروف والحوادث التي تعيشها الولايات المتحدة الأمريكية من حوادث إرهابية تنسب زورًا للإسلام وجرائم كراهية ضد المسلمين.

Sponsored Links

كما ثمن مرصد الإفتاء ما أوردته وزارة التعليم الأمريكية في خطابها إلى المؤسسات التعليمية من إجراءات يلزم اتباعها داخل تلك المؤسسات، وتأكيدها على ضرورة التنويه عن الاعتداءات الجسدية والإشارة إلى الطلاب الذين يحتاجون إلى حماية محتملة وخاصة "السوريين والمسلمين والعرب والسيخ واليهود والأفارقة".

وتابع المرصد أن هذه الدعوة جاءت ردًّا على الاعتداءات ضد المسلمين بعد هجمات باريس وسان بيرناردينو بكاليفورنيا، وكذا عقب النقاش الحاد حول قبول اللاجئين السوريين، حيث رفض أكثر من ثلثي المحافظين الجمهوريين استقبال اللاجئين بولايتهم، بينما دعا المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إلى منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف المرصد، أن الوزارة على حق في إشارتها إلى أن هذا النقاش العام قد ينتج عنه "ترويج للمعلومات الخاطئة" في المدارس، مما قد يؤدي إلى مضايقات قد تهدد قدرات الطالب التعليمية وتقوض سلامته الجسدية والعاطفية، وتحرض على الأعمال الانتقامية، وتزيد من الخلافات بين الجاليات.

وأشار المرصد إلى أن عددًا من التقارير قد أشارت مؤخرًا إلى ارتفاع حوادث التحرش والتمييز ضد الطلاب المسلمين في عام 2015، حيث أكدت دراسة حديثة أن 55 % من الطلاب المسلمين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 11 و 18 عامًا في كاليفورنيا كانوا عرضة للتحرش في المدارس بسبب ديانتهم، كما أظهرت الدراسة أن 20 % من هذه الحوادث ارتكبها مدرسون أو عاملون بإدارة المدرسة.

------------------------
الخبر : مباشر مصر .. مرصد الإفتاء يشيد بدعوة التعليم الأمريكي للتحذير من جرائم الكراهية ضد المسلمين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق