الارشيف / أخبار مصر

وزير الداخلية يراجع مع مديري الأمن خطة تأمين المرحلة الثانية من الانتخابات

Sponsored Links

«عبد الغفار»: لن نسمح بالمساس بالعملية الانتخابية ومستمرون في مكافحة الإرهاب

عقد مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، اجتماعًا مساء الاثنين، مع عدد من مساعدي الوزير ومديري الأمن، لمراجعة محاور الخطة الأمنية الشاملة التي أعدتها الوزارة لتأمين المرحلة الثانية من الانتخابات بالتعاون مع .

Sponsored Links

وفي بداية الاجتماع أشار وزير الداخلية، إلى دور أجهزة الوزارة في مواجهة التحديات لتحقيق استقرار المواطن، مؤكدا على إجراء انتخابات برلمانية حرة ونزيهة وآمنه، ولا يمكن السماح بالمساس به أو تعطيله، وأن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع ستفرض سيطرتها الأمنية بكافة المحافظات بصفة عامة والمحافظات التي ستشهد المرحلة الثانية من الانتخابات بصفة خاصة.

واستعرض الوزير، خلال الاجتماع أبعاد الوضع الأمني خلال الفترة الماضية، مشددًا على ضرورة الاستفادة من تعظيم الإيجابيات التي شهدتها المرحلة الأولى من خلال تطوير وتحديث الخطط الأمنية وفقاً للمستجدات.

وأشار إلى أن الجهود الأمنية التي تبذلها كافة أجهزة الوزارة لإقرار الأمن والاستقرار لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب محل تقدير الشعب المصري، وأن الأمر يتطلب مزيدا من اليقظة واستنفار القوات وتوعيتهم بالمتغيرات الأمنية وتعظيم الاستفادة من تشغيل العنصر البشري.

ووجه وزير الداخلية، بضرورة تهيئة الأجواء لإجراء العملية الانتخابية من خلال إجراءات استباقية تهدف لضبط الخارجين على القانون، وتنفيذ الأحكام القضائية، واتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت الهامة والحيوية بكافة المحافظات.

وأكد الوزير، مجددًا على أن سياسة الوزارة هي تأمين سير العملية الانتخابية مع الالتزام الكامل بالحياد وتقديم كافة أوجه الدعم اللوجيستي لها للتيسير على الناخبين، مشددا على المتابعة الميدانية من جانب القيادات لتنفيذ عناصر الخطة الأمنية والتنسيق بين غرف العمليات الفرعية وغرفة العمليات الرئيسية بالوزارة.

وفى نهاية الاجتماع، أكد «عبد الغفار»، أن رجال الشرطة والقوات المسلحة عازمون على المضي في الحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته وتحقيق إرادته في اختيار نواب البرلمان.

------------------------
الخبر : وزير الداخلية يراجع مع مديري الأمن خطة تأمين المرحلة الثانية من الانتخابات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا