مباشر مصر .. بالفيديو.. باحث بمركز الأهرام: كوريا الشمالية تحذر العالم

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ
أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 05:36 مساءً ... قال الدكتور أحمد قنديل الباحث الشؤون الآسيوية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن ما فعلته كوريا الشمالية اليوم بتجربتها النووية الجديدة، بمثابة رسالة تحذيرية للعالم أجمع.

وأوضح «قنديل»، خلال مشاركته على فضائية «الغد العربي» الإخبارية، الأربعاء، أن كوريا الشمالية تبلغ العالم بأنه في حالة عدم التراجع عن العزلة الدولية على بيونج يانج، فإن الوضع سينفجر في شرق آسيا وفي العالم بأكمله.

وأضاف الباحث في الشؤون الآسيوية بمركز الأهرام للدراسات السياسية، أن مجلس الأمن سيعقد اجتماعا مغلقا ظهر اليوم، لمناقشة التجارب النووية التي تجريها كوريا الشمالية، وسيشهد ذلك الاجتماع اختلافات كبيرة، خاصة وأن روسيا والصين يريدان التوصل لمخرج سياسي من أجل إنهاء العزلة، التي تعيش فيها كوريا الشمالية، في حين أن الولايات المتحدة لا تريد توجيه أي رسائل إيجابية لكوريا الشمالية حتى لا تهتز صورتها أمام العالم.

Sponsored Links

وكانت قد أعلنت كوريا الشمالية إنها أجرت بنجاح تجربة لقنبلة هيدروجينية صباح الأربعاء، ويأتي هذا الإعلان بعد رصد زلزال بلغت شدته 5.1 درجة بالقرب من موقع معروف للتجارب النووية في وقت سابق اليوم.

وتعد هذه هي التجربة النووية الرابعة التي تجريها كوريا الشمالية التي تخضع لعقوبات أمريكية وعقوبات من الأمم المتحدة بسبب برامجها النووية والصاروخية.

------------------------
الخبر : مباشر مصر .. بالفيديو.. باحث بمركز الأهرام: كوريا الشمالية تحذر العالم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق