مباشر مصر .. انتخابات داخلية في «دعم مصر» لاختيار مرشح لوكالة البرلمان

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 06:36 مساءً ... الائتلاف يواجه أزمة إدارة جلسات بمشروع قانون

قال قيادي في ائتلاف «دعم مصر»، إن هناك اتجاها داخل الائتلاف لتقديم طلب في أولى جلسات مجلس النواب، بتأجيل انتخاب اللجان النوعية للمجلس.

وأشار القيادي الذى طلب عدم ذكر اسمه لـ«الشروق»، إلى أن هناك اتجاها داخل الائتلاف للدفع بمرشح واحد على مقعدي وكيل البرلمان، وترك المقعد الآخر للأحزاب التى لم تنضم للائتلاف، مضيفا أن هناك 4 نواب داخل الائتلاف يعتزمون الترشح على هذا المقعد.

Sponsored Links

وأوضح المصدر، أنه ستجرى انتخابات داخلية عبر صناديق زجاجية فى إطار من الشفافية، لاختيار من سيتم دعمه، وسيتم إعلان النتائج عقب فرز الأصوات مباشرة، لافتًا إلى أن أبرز المرشحين على هذا المقعد داخل الائتلاف هم، عضو المكتب السياسى، علاء عبدالمنعم، ورئيس حزب المحافظين، أكمل قرطام، والنائبة مارجيت عارز،

ولفت إلى أن النائب مصطفى بكري، طالب عددًا من الأعضاء بدعمه على منصب الوكيل قبل إعلان ترشحه على هذا المنصب.

وأشار المصدر، إلى أن المجلس يواجه أزمة فى إدارة أموره وجلساته الأولى فى ظل اللائحة الحالية التى سقطت بإقرار الدستور الجديد، لافتا إلى أنه تم إعداد مشروع قانون يتضمن 3 مواد لتنظيم إجراء الجلسة الإجرائية للمجلس لحين إقرار قانون اللائحة الجديدة.

ونص مشروع القانون على إجراء إعادة بين المرشحين على مقعد رئيس ووكيلى المجلس الأعلى أصواتا، كما نص على تنظيم المجلس لإجراءات تقدم النواب بمشروعات قوانين تنظيم اللائحة الداخلية، ويكلف رئيس المجلس اللجنة التشريعية بدراسة مقترحات النواب والأحزاب الحكومة، ووضع تصور كامل للائحة الجديدة فى مدة زمنية محددة بأقصى تقدير شهر من بداية انعقاد البرلمان.

إلى ذلك، علمت «الشروق» أن الائتلاف سيحسم اختيار مرشحيه للجان النوعية، وأمانة السر ووكالة اللجان، آخر الأسبوع المقبل.

------------------------
الخبر : مباشر مصر .. انتخابات داخلية في «دعم مصر» لاختيار مرشح لوكالة البرلمان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق