الارشيف / أخبار مصر

وزير الري: تقرير المكاتب الاستشارية عن قبل نهاية 2016

Sponsored Links

قال وزير الموارد المائية والري، الدكتور حسام مغازي، إنّه تم تحقيق إنجاز خلال المفاوضات بشأن الأثيوبي، موضحاً أنه تم الاتفاق مع مكتبين استشاريين لتقديم دراسة حول السد.

وأضاف المغازي خلال مداخلة هاتفية له على قناة "الغد" العربي الإخبارية، مع الإعلامي محمد شمس الدين، أنّه تم دعوة الشركتين لحضور الاجتماع المقبل مع أثيوبيا، لحسم النقاط الخلافية لأول مرة بحضور الوزراء.
وأوضح المغازي أنّ ما سيتوصّل له المكتبان سيكون مُلزماً لكافة الأطراف، إذ أنّ ثلاث دول وقّعت على احترام هذه النتائج في مارس الماضي، مشيراً إلى أنّ هناك شواغل كثيرة متعلقة بسرعة العمل في السد، موضحاً أنّ تلك المشكلة كانت مُثارة خلال الاجتماعات الماضية، وتم تسليمها للجانب الأثيوبي للرد عليها.

Sponsored Links

ولفت المغازي إلى أنّ القاهرة ستوجّه الدعوة لوزراء ري وخارجية ثلاث دول، لمناقشة شواغل مواصلة العمل في موقع السد، وللرد عليها من الجانب الأثيوبي، موضحاً أن تقرير المكاتب الإستشارية سيستغرق 11 شهراً من التوقيع، ومن المقرر أن يكون جاهزاً قبل نهاية العام المقبل 2016.

------------------------
الخبر : وزير الري: تقرير المكاتب الاستشارية عن سد النهضة قبل نهاية 2016 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا