مباشر مصر .. مرفت التلاوي: «قومي المرأة» أعد مشروع قانون لمواجهة العنف.. وبانتظار عرضه على البرلمان

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 12 يناير 2016 01:18 مساءً ... قالت مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومى للمرأة، إن "المجلس أعد مشروع قانون متكامل لمواجهة العنف ضد المرأة وبانتظار عرضه على "، مشيدة بالتعاون المثمر بين المجلس وهيئة الأمم المتحدة الذي أكد أن مصر هي المدافع عن قضايا المراة ومناهضة العنف.

وأضافت تلاوي، اليوم الثلاثاء، خلال افتتاح الدورة التأهيلية التى تستهدف (40) قاضي وقاضية حول «مكافحة العنف ضد المرأة» بالتعاون مع وزارة العدل، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن "التقارير الدولية تشير إلى أن مصر من الدول التي تعاني فيها المرأة من التحرش بة وهو أمر يسيء إلى سمعة مصر على المستوى الدولي، لذلك لابد أن نهتم بمواجهة القضية، وكما تقول الأمم المتحدة أن الاهتمام بالمرأة دليل على تقدم الدول".

Sponsored Links

وأشارت إلى "أهمية أن يكون القضاة على علم ووعي واطلاع بمجريات الأمور للتغلب على المشكلة في مصر"، مشيدة "بالخطوات التي اتخذتها وزارة العدل لمواجهة هذه القضية، منها تعيين مساعد لوزير العدل المستشار غادة الشهاوي، بالإضافة إلى تعديل قانون العقوبات وتشديد عقوبة التحرش، وتخصيص دوائر قضائية للنظر في قضايا العنف ضد المرأة".

------------------------
الخبر : مباشر مصر .. مرفت التلاوي: «قومي المرأة» أعد مشروع قانون لمواجهة العنف.. وبانتظار عرضه على البرلمان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق