مباشر مصر .. 5 منح للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 2016

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 12 يناير 2016 02:38 مساءً ... أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة، عن برامج التبادل في مجالات شتى تمنح المصريين فرصة للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، واستعرض الموقع الإلكتروني الرسمي للسفارة عددًا من هذه المنح.

وإليك معلومات عن 5 منح تقدمها الولايات المتحدة وشروط التقديم:
• برنامج الزمالة المهنية بين مصر وتونس والمغرب والولايات المتحدة
يهدف البرنامج لترقية القدرات والمهارات القيادية للمهنيين في المنظمات غير الحكومية من مصر وتونس والمغرب الذين يعملون لتعزيز تمكين واندماج ذوي الاحتياجات الخاصة في مجتمعاتهم.

Sponsored Links

أما عن شروط التقديم:
يجب أن يكون المشارك بين الأعمار 25 – 40 سنة، وانتهى من تعليمه الجامعي، ويجيد مهارات اللغة الإنجليزية الخاصة بالقراءة والكتابة والحديث.

كما يجب أن يمتلك المشارك ثلاث سنوات من الخبرة على الأقل في المشاركة بأنشطة تعزز تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة بمجتمعه، إلى جانب الاهتمام باستخدام آليات جديدة لتعزيز هذا العمل، وأن يكون منتسبًا لمنظمة غير حكومية مسجلة في بلاده.

وينبغي على المشارك تقديم خطابي توصية، واقتناء جواز سفر ساري المفعول للسفر، ولا ينتهي صلاحيته قبل مواعيد السفر المطلوبة.

جدير بالذكر أن الموعد النهائي لتقديم طلب الالتحاق هو 17 يناير الحالي.

• برنامج الصيف للعمل والسفر
في ظل هذا البرنامج، يتمكن الشباب الجامعي السفر والعمل في الولايات المتحدة أثناء أجازة الصيف، وذلك سعيًا لربط الشباب المصري بخبرات العمل وتوسيع فهمهم للولايات المتحدة.

أما عن شروط التقديم:
يجب أن يكون المتقدم مصريًا يعيش في مصر، ويكون مسجلًا في الوقت الحالي في جامعة مصرية بالسنة الدراسية الأولى أو الثانية أو الثالثة، محققًا مستوى عال مستدام من التحصيل الدراسي.

وينبغي أن يمتلك مهارات قوية للغة الإنجليزية ليشعر بالأمان والراحة في السفر وحيدًا إلى الولايات المتحدة، وللمشاركة الفعالة مع المجتمع المحلي الأمريكي، ويعمل في بيئة عاملة تتحدث باللغة الإنجليزية.

كما يجب على المتقدم المشاركة في الثقافة والمجتمعات الأمريكية، وإدخال تعديلات للممارسات الثقافية والاجتماعية المختلفة عن الممارسات الموجودة في بلاده، إلى جانب الالتزام بالعودة إلى مصر للإنتهاء من دراسته، وإثبات امتلاكه صفات قيادية قوية.

جدير بالذكر، أن الموعد النهائي لتقديم طلب الالتحاق يوم الخميس 21 يناير الحالي، في الساعة الثانية ظهرًا.

• «تيك ومن» TechWomen
هذه المبادرة تمكن وتدعم الجيل القادم من السيدات القائدات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (ستيم STEM) من أفريقيا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط، من خلال منحهم القدرة علة الوصول والفرص المطلوبة لتعزيز وظائهم وتحقيق أحلامهم وإلهام السيدات والفتيات في مجتمعاتهن.

ومن خلال الإرشاد والتبادل، تعمل «تيك ومن» على تقوية القدرات المهنية للمشاركات، وزيادة الفهم المشترك بين شبكات رئيسية من المهنيات، وتوسيع اهتمام الفتيات بالمهن المتعلقة بـ(ستيم)، عبر تعريضهن لنماذج نسائية.

أما عن شروط التقديم
يجب أن تكون المتقدمة سيدة تمتلك خبرة عامين على الأقل في مجالات (ستيم) وهي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتمتلك أيضًا درجة البكالوريوس أو شهادة جامعية لدراسة امتدت أربع سنوات أو ما يعادلها.

كما أن إتقان اللغة الإنجليزية كتابة وحديثًا يُعد أمرًا هامًا للمشاركة، وأن تكون مؤهلة للحصول على تأشيرة J-1، وألا تكون قد تقدمت للحصول على تأشيرة هجرة للولايات المتحدة أو شاركت في تأشيرة اليناصيب خلال السنوات الخمس الماضية، وألا تحمل الجنسية الأمريكية أو تكون مقيمة إقامة دائمة قانونية في الولايات المتحدة.

جدير بالذكر، أن الموعد النهائي لتقديم طلب الالتحاق هو الأول من فبراير من العام الحالي.

• «ون بيت» OneBeat
هو برنامج تبادل موسيقي وحاضن للمشروعات الاجتماعية المستندة على الموسيقى، حيث يطلق الموسيقيون الماهرون القادمون من حول العالم مشاريع مصممة لإحداث تأثير إيجابي على المجتماعات المحلية والعالمية.

أما عن شروط التقديم:
يجب أن تتراوح أعمار المشارك ما بين 19 – 335 سنة، وأن يكون على مستوى عالٍ من التميز في الموسيقى، سواء في الأداء أو التأليف أو الارتجال أو الإنتاج أو المهارات التكنولوجية.

كما ينبغي أن يمتلك المشارك الرغبة في تخطي الفجوات الثقافية والموسيقية في إنتاج لون موسيقي أصلي أو إعادة تفسير الموسيقى التقليدية، مع احترام كل تقليد.

أما بخصوص المشاركة المجتمعية، فالبرنامج متاح للموسيقيين الذين استخدموا الموسيقى لخدمة مجتمعاتهم أو المجتمعات الأكبر، وهذا يتكون من إرشاد الشباب في تعليم الموسيقى، ومعالجة القضايا الاجتماعية أو السياسية من خلال المضمون الموسيقي، أو إحياء التقاليد الموسيقية المحتضرة.

يجب أن يكون المشارك قادرًا على الحديث وفهم أساسيات اللغة الإنجليزية، ويجب أن يكون مقيمًا في مصر، ولم يسافر كثيرًا إلى الولايات المتحدة.

كما ينبغي أن يستخدم المتقدم البريد الإلكتروني استخدامًا نشطًا ويكون قادرًا على استخدام الإنترنت للمشاركة في أنشطة البرنامج المعتمدة على الموقع الإلكتروني.

جدير بالذكر، أن الموعد النهائي لتقديم طلب الالتحاق هو الخامس من فبراير من العام الحالي.

• «تيك جيلرز» TechGirls
هي مبادرة تبادل تعليمي تعزز الدراسة رفيعة المستوى للتكنولوجيا التطبيقية للفتيات المراهقات من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أما عن شروط التقديم:
يجب أن يتراوح عمر المشاركة ما بين 15 و17 سنة، بحيث تكون ولدت بعد 1 يوليو 1999 وقبل 1 يوليو 2001.

كما أثبتت امتلاكها مهارات متقدمة واهتمام حقيقي التكنولوجيا والهندسة أو الرياضيات في دراستها الأكاديمية، وأن تنوي مواصلة التعليم والعمل في التكنولوجيا.

المشاركة يجب أن تمتلك مهارات اللغة الإنجليزية القوية، ومهتمة بالتعلم، وإظهار النضح والمرونة والانفتاح، وأن تلتحق على الأقل لفصل دراسي واحد في المدرسة الثانوية بعد عودتها إلى بلادها.

جدير بالذكر، أن الموعد النهائي لتقديم طلب الالتحاق هو 25 فبراير من العام الحالي.

ويمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن هذه المنح، بالإضافة إلى جميع فرص التبادل الأخرى من «هنا»

------------------------
الخبر : مباشر مصر .. 5 منح للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 2016 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق