مباشر مصر .. هيثم الحريري: استقالة كمال أحمد «مفاجئة».. وأرجح أن يكون السبب سوء إدارة الجلسات

0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 12 يناير 2016 02:53 مساءً ... قال النائب عن دائرة محرم بك في الإسكندرية المهندس هيثم الحريري، إن "استقالة عميد البرلمانيين كمال أحمد، نائب دائرة العطارين بالثغر، من عضوية مجلس النواب مفاجئة ولا أعلم تفاصيلها، ولم يتناقش فيها مع حلفائه من نواب العاصمة الثانية".

وأضاف الحريري، في تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الثلاثاء: "أتصور أن سبب الاستقالة المفاجئ قد يرجع إلى سوء إدارة الجلسات من قبل رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال. على سبيل المثال تم عرض مقترح ورفض من قبل أغلبية المجلس، ومع ذكر أنه من قبل هيئة المكتب، بما يبدوا للجميع أن المقترح كان يكون من خارج المجلس".

Sponsored Links

وأشار إلى أنه "بالإضافة إلى آلية إعطاء الكلمة لمن يطلبها بشكل يخالف اللائحة وكذا عدم انضباط بعض الأعضاء من حيث طريقة طلب الكلمة، أو المقاطعة، أو الوقوف دون سبب. لو الجلسة سارت بطريقة منضبطة لم يحدث ذلك، فقد طلبت الكلمة 3 مرات ولم احصل عليها، في حين أخذها من ذهب إلى حيث المنصة ووقف أمامها ليطلبها".

وحول قرار منع بث الجلسات للمواطنين مباشرة، أعرب الحريري عن رفضه القرار، قائلا: "المنع ليس حلا لكن هروب من إصلاح الأخطاء، وللشعب حق متابعة أداء نوابه ورئيس المجلس. القرار لم يكن صائبا حيث إن وجود أخطاء في إدارة الجلسة ليس مبرر لعدم إذاعتها"، متسائلا: "لماذا نستتر من المواطنين اللذين انتخبونا"؟".

كما طالب "بضرورة حسن إدارة الجلسات بشكل ديمقراطي وشفاف من قبل رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال، من حيث ضرورة انضباط والتزام جميع النواب ولا استثنى نفسي من احترام الدستور والقانون، وكذا الالتزام الكامل بحق الشعب في الرقابة والمتابعة لأداء النواب اللذين انتخبوهم ليمثلوهم تحت قبة ".

------------------------
الخبر : مباشر مصر .. هيثم الحريري: استقالة كمال أحمد «مفاجئة».. وأرجح أن يكون السبب سوء إدارة الجلسات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق