مباشر مصر .. التموين: ضخ ألفي طن زيت طعام يوميا بالمجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة ومحال البقالة التموينية

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 12 يناير 2016 03:43 مساءً ... - الوزارة تلقت 360 طلبا لإقامة سلاسل تجارية وتطوير منافذ سلعية


قال خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يتم حاليا ضخ أكثر من ألفي طن زيت طعام يوميا من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومن القطاع الخاص في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة ومحال البقالة التموينية لصرفها سلع على البطاقات التموينية، بالإضافة إلى توفير كافة السلع الغذائية الأخرى سواء للبطاقات التموينية أو سلع فارق نقاط الخبز.

وأضاف حنفي، في تصريحات له خلال جولتة بمدينة العاشر من رمضان، اليوم الثلاثاء، التي تفقد خلالها السلسلة الغذائية «هايبر ون» وعدة شركات مصانع غذائية لإنتاج الزيوت، أن "الوزارة تقوم بتشجيع أصحاب السلاسل التجارية للاستثمار في إقامة المزيد من هذه السلاسل والمناطق التجارية والمراكز اللوجستية، وذلك تفعيلا لدعوة الرئيس السيسي لإقامة السلاسل التجارية بهدف تشجيع الاستثمار في قطاع التجارة الداخلية وتوفير السلع الغذائية للمواطنين وفرص عمل للشباب".

Sponsored Links

وأشار إلى أنه "تم حصر نحو 733 قطعة أرض و366 منفذا من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية سيتم الاستثمار عليهم وتطوير المنافذ، وتمت دعوة المستثمرين للاستثمار في هذه الأراض، وعمل دليل استرشادي يتضمن الشروط الميسرة لاستخراج التراخيص الخاصة بالسلاسل التجارية، وحتى الآن تلقى نحو 360 طلبا مباشر للاستثمار وإقامة سلاسل تجارية".

كما أوضح أنه "تقدم حتى الآن لمشروع جمعيتي نحو 39 ألف شاب وفتاة للحصول علي قروض سلعية تتراوح من 50 ألف إلى 100 ألف جنيه للبيع للمواطنين من خلال منافذ سلعية جديدة".

------------------------
الخبر : مباشر مصر .. التموين: ضخ ألفي طن زيت طعام يوميا بالمجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة ومحال البقالة التموينية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق