مباشر مصر .. رئيس استئناف القاهرة الأسبق: جنينة يقترب من الإقالة

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 12 يناير 2016 03:58 مساءً ... - الاتهامات الموجهة لرئيس جهاز المحاسبات تهدده بموجب قانون حالات إعفاء رؤساء الأجهزة الرقابية


قال المستشار رفعت السيد ، رئيس محكمة استئناف القاهرة الأسبق، إن إدانة لجنة تقصي الحقائق للمستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، بعدم دقة تصريحاته بوجود وقائع فساد بالدولة تقترب من 600 مليار جنيه "يفتح الباب لإقالته من منصبه".

وأكد السيد ان "الإقالة تنتظر جنينة وفقا للقانون رقم 89 لسنة 2015 الذي أصدره الرئيس السيسي في يوليو الماضي، وينص على أنه يجوز لرئيس الجمهورية إعفاء رؤساء وأعضاء الهيئات المستقلة والاجهزة الرقابية من مناصبهم في حالات بعنيها، ومن بين تلك الأجهزة الرقابية بالطبع الجهاز المركزي للمحاسبات إضافة للهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزي وهيئة ".

Sponsored Links

وأوضح أن "الحالات التي أجازت لرئيس الجمهورية إقالة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات وفقًا للقانون هى إذا قامت بشأنه دلائل جدية على ما يمس امن الدولة وسلامتها، وثانيها إذا فقد الثقة والاعتبار، وثالثها إذا أخل بواجبات وظيفته بما من شأنه الإضرار بالمصالح العليا للبلاد أو أحد الأشخاص الاعتبارية العامة، وأنه إذا ثبت أن التقرير الـ600 مليار جنيه فساد غير صحيح فإن هذا يعتير نوعًا من أنواع البلبة والإساءة للدولة ومحرضا لإثارة الفتن التي بالطبع تهدد أمن الدولة سلامتها وتصر بمصالحها".

وشدد السيد أن "الأمر قد لا يتوقف عند الإقالة بل من الجائز أيضا تقديم بلاغات ضد المستشار هشام جنينه تطالب بالتحقيق معه في النيابة العامة على ان يبقى تكييف الاتهامات التي يتضمنها تلك البلاغات والموجهة لرئيس الجهاز المركزي للمحاسبات وفقا لمقدمها الذين لابد ان يكون ممن أصابه الضرر جراء ذلك التقرير".

اقرأ أيضا:

------------------------
الخبر : مباشر مصر .. رئيس استئناف القاهرة الأسبق: جنينة يقترب من الإقالة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق