مباشر مصر .. «إجراءات حكومية» للبدء في خطة ربط قواعد البيانات القومية

0 تعليق 17 ارسل طباعة تبليغ
أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 12 يناير 2016 04:28 مساءً ... - «إسماعيل» يوجه الحكومة باستكمال مشروعات قوانيين «الخصوصية وحماية البيانات»

ناقش رئيس الوزراء، شريف إسماعيل مع وحدة إدارة وتنفيذ مشروعات استكمال وربط قواعد البيانات القومية، وتطورات تنفيذ الخطة الحكومية لبناء المجتمع الرقمي واقتصاد المعرفة، مؤكداً على أن الخطة تتضمن استكمال وربط قواعد البيانات القومية وإعداد خرائط الخدمة للتخطيط المستقبلي.

وقال إسماعيل خلال اجتماع حضره رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، ورئيس الجهاز المركزي للمحاسبات ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للإتصالات، الثلاثاء، إن الحكومة تسعى إلى الانتهاء من بناء قاعدة بيانات متكاملة، وتحقيق الربط بين كافة الجهات والهيئات لتداول البيانات، بهدف التيسير على المواطنين في إنهاء تعاملاتهم، وتقديم الخدمات المختلفة لهم، وتوفير قدر أكبر من الشفافية.

Sponsored Links

وطالب رئيس الوزراء أعضاء الوحدة بالانتهاء من ربط قواعد البيانات قبل انتهاء المدة المحددة بتكليف رئيس الجمهورية للحكومة، وأن يقوم أعضاء الوحدة بدراسة وإعداد تصور للتعاملات ما بين الجهات الحكومية لتبادل المعلومات والتنسيق فيما بينها وكذلك أن يتم العمل على استكمال مشروعات القوانين المتعلقة بهذا الشأن، ومنها الخصوصية، وحماية البيانات، والجريمة المعلوماتية.

واستعرض المجتمعون تقرير عن أهداف المشروع ومنها استكمال الشبكة القومية للمعلومات، واستكمال خريطة مصر التنموية، حيث يتم العمل على إلغاء التعاملات الورقية بين الجهات الحكومية في مدة أقصاها سنة، بالإضافة إلى توحيد كود قومي لكافة المنشآت الإقتصادية يتضمن المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في قاعدة بيانات موحدة للمنشآت الاقتصادية.

وتهدف المنظومة إلى وضع الآليات التي من شأنها تعظيم الإستفادة من التكنولوجيا وربط المعلومات لتحقيق الأهداف التنموية التي تتطلع الحكومة لتحقيقها ضمن البرنامج المزمع طرحه علي مجلس النواب في الفترة المقبلة.

من جانبه أشار الدكتور أحمد درويش، إلى أن هذا المشروع ذا مردود عالٍ، حيث يحقق عنصر الكفاءة في برامج الضمان الإجتماعي، ومنظومة الدعم، وغيرها من الخدمات المقدمة للمواطن، حيث يساهم في خلق مناخ الشفافية ومنع التزوير، والتسهيل على المواطنين، مشيراً إلى أن المشروع له جوانب تكنولوجية وأخرى تتعلق بتحقيق الإنضباط والتعاون بين كافة الجهات، مؤكداً أن أهداف المشروع لن تتحقق إلا بالتنسيق الكامل بين مختلف الجهات.

وفي نهاية الإجتماع وجه رئيس الوزراء بوضع خطة زمنية محددة لعرض مهام اللجان الفرعية التي يتم تشكيلها داخل الوحدة ونطاق أعمالها، علي أن يتم عقد إجتماع أواخر الشهر الجاري لإستكمال العمل.

------------------------
الخبر : مباشر مصر .. «إجراءات حكومية» للبدء في خطة ربط قواعد البيانات القومية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق