مباشر مصر .. مصر تدين تفجير اسطنبول.. وإخلاء سبيل 12 مصريا بتركيا

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 12 يناير 2016 05:38 مساءً ... أدان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأشد العبارات التفجير الإرهابي الذي وقع صباح الثلاثاء في ميدان السلطان أحمد بمدينة اسطنبول التركية، والذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من الأشخاص.

وأعرب المستشار أحمد أبو زيد عن تعازي جمهورية مصر العربية للشعب التركي ولأسر الضحايا من الدول الأخرى، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وجدد المتحدث التأكيد علي موقف مصر الثابت الداعي لتكاتف المجتمع الدولي في مواجهة هذه "الظاهرة البغيضة"، التي تستهدف النيل من استقرار الشعوب وسلامتها حول العالم، دون تمييز بين عرق أو دين.

Sponsored Links

من ناحية أخرى، ذكرت وزارة الخارجية أن المحكمة التركية المختصة قررت إخلاء سبيل المواطنين المصريين المقبوض عليهم مع إحالتهم لمكتب الأجانب والهجرة للبدء في إجراءات ترحيلهم إلى مصر.

وقال السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، إن القنصلية العامة المصرية في اسطنبول تتابع إجراءات الترحيل لضمان سرعة تنفيذها.

وألقت السلطات التركية القبض على 12 مواطنا مصريا من بينهم ثلاثة أطفال في مدينة «أضنة»، بتهمة السعي إلى الانضمام لتنظيم داعش بالمرور عبر الأراضي التركية.

------------------------
الخبر : مباشر مصر .. مصر تدين تفجير اسطنبول.. وإخلاء سبيل 12 مصريا بتركيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق