مباشر مصر .. قرار جمهوري بمد حالة الطوارئ في بعض مناطق شمال سيناء 3 أشهر

0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ
أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 12 يناير 2016 06:13 مساءً ... أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا جمهوريا مؤرخا في 9 يناير الجاري بمد حالة الطوارئ ببعض مناطق شمال سيناء 3 أشهر، اعتبارا من الواحدة صباح الثلاثاء، 27 أكتوبر، وذلك شرقاً من تل رفح ماراً بخط الحدود الدولية وحتى العوجة، وغرباً من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالاً من غرب العريش ماراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية فى رفح، وجنوباً من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولي.

ويحظر التجوال في هذه المنطقة طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً، عدا مدينة العريش والطريق الدولي من كمين الميدان حتى الدخول إلى مدينة العريش من الغرب، حيث يكون حظر التجوال من الواحدة إلى الخامسة صباحا، أو لحين إشعار آخر.

ويلزم القرار وهيئة الشرطة باتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بالمنطقة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.
ويعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون 162 لسنة 1958 بشأن الطوارئ.

Sponsored Links

وينص القرار على تفعيل الطوارئ بعد موافقة مجلس النواب.

------------------------
الخبر : مباشر مصر .. قرار جمهوري بمد حالة الطوارئ في بعض مناطق شمال سيناء 3 أشهر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق