الارشيف / أخبار مصر

«الداخلية»: «أشرف شحاتة» سافر خارج مصر وفقًا لشهادة رسمية من «الجوازات»

Sponsored Links

نور رشوان
نشر فى : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 8:43 م | آخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 8:43 م

قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لشؤون العلاقات العامة والإعلام، إن «المواطن أشرف شحاتة، المختفي منذ يناير 2014، متواجد خارج مصر وفقًا لشهادة تحركات صادرة من مصلحة الجوازات»، على حد قوله.

وأضاف «عبد الكريم»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت»، الذي يعرض على «أون تي في»، الأربعاء، أن «زوجة أشرف شحاته، مها مكاوي، ظهرت في إحدى اللقاءات التليفزيونية، وقدمت هذه الشهادة، التي تثبت أن زوجها غادر البلاد، وهذا يؤكد أنه لم يتم القبض عليه من قبل الأمن الوطني، كما يردد البعض».

Sponsored Links

وتابع: «هذه الشهادة رسمية، ويُعتد بها أمام الجهات القضائية»، رافضًا أي تلميحات عن تدخل وزارة الداخلية لاستصدار هذه الشهادة من مصلحة الجوازات.

ومن جانبها، قالت مها مكاوي، زوجة المواطن أشرف شحاتة، إنها بالفعل تقدمت بطلب لمصلحة الجوازات، للاستفسار عما إذا كان زوجها داخل مصر أم خارجها، مضيفة «مصلحة الجوازات قالت لي إنه سافر، ورفضت أن توضح لي سافر إلى أي بلد ومن أي بلد».

وأضافت «مكاوي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت»، مساء الأربعاء، «لي معارف كثيرون بالداخلية، وأكدوا لي أن أشرف محتجز لدى الأمن الوطني»، متسائلة: «ما الخطر الذي يشكله زوجي على الدولة حتى يتم احتجازه كل هذه المدة دون علمنا؟».

وتابعت: «تقدمت ببلاغ بقسم كرداسة فور اختفاءه، وأرسلت خطابات للرئاسة، والنائب العام، ووزارة الداخلية، لكن للأسف لم يتم الرد عليّ».

جدير بالذكر أن عدد من المنظمات الحقوقية والنشطاء السياسين، قد وجهوا خلال الفترة الماضية، اتهامات لقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، باختطاف المواطن أشرف شحاتة منذ يناير 2014، واحتجازه بالمخالفة للقانون.

------------------------
الخبر : «الداخلية»: «أشرف شحاتة» سافر خارج مصر وفقًا لشهادة رسمية من «الجوازات» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا