الارشيف / أخبار مصر

«المجرشي»: مصر عادت لريادتها.. وعلاقتها بالسعودية في أفضل حالاتها

Sponsored Links
قال الإعلامي السعودي خالد المجرشي، إن القمة العربية مع دول أمريكا الجنوبية في الرياض، يشارك بها 34 دولة من بينها 22 دولة عربية.

وأضاف «المجرشي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس»، المذاع على قناة «المحور»، الثلاثاء، أن "أهمية هذه القمة، تتعاظم في ظل الظروف السياسية والاقتصادية التي يمر بها العالم العربي حاليًا، فضلا عن ظاهرة انتشار الإرهاب والتي قد يكون ورائها دول وليس منظمات فقط".

وأوضح أنه يتوقع أن تكون أول نقطة تتم مناقشتها في القمة، هي القضية الفلسطينية، متوقعًا إصدار بيان شديد اللهجة يطالب بعودة الأراضي الفلسطينية لأصحابها ووقف الاستيطان، وأن يكون هناك اتفاقيات مع دول جنوب أمريكا في نواحي اقتصادية عدة.

Sponsored Links

وأكد على عودة الدولة المصرية إلى ريادتها في المنطقة من جديد، مضيفًا: "المغرضون يحاولون ترويج إشاعات تقول إن هناك توترًا في العلاقات بين مصر والسعودية، في حين أن العلاقة بينهما في أفضل حالاتها الآن".

وكشف الإعلامي السعودي عن وجود خلاف كان في وجهات النظر بين مصر والسعودية حول الأزمة السورية، ولكن تمت إزالته مؤخرًا، قائلا: "القيادة السياسة في مصر لا يهمها الرئيس السوري بشار الأسد، ولكنها حريصة على الشعب السوري، وتخشى انهيار الدولة السورية، خاصة بعدما ما شهدته أرض الكنانة من محاولات لإسقاط الجيش المصري بعد ثورة 25 يناير".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل، الثلاثاء، إلى المملكة العربية السعودية؛ للمشاركة في القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، للتباحث حول أبرز القضايا الدولية وسبل تدعيم العلاقات مع هذه الدول.

------------------------
الخبر : «المجرشي»: مصر عادت لريادتها.. وعلاقتها بالسعودية في أفضل حالاتها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا