الارشيف / أخبار مصر

بالفيديو.. «السيسي»: علاقتنا بفلسطين وإسرائيل تمكنا من لعب دور إيجابي في حل القضية

Sponsored Links
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن علاقة مصر بالفلسطينيين والإسرائيليين تسمح بأن تعلب الدولة المصرية دورًا إيجابيًا في حل القضية الفلسطينية.

وأضاف «السيسي»، في حواره لقناة «بي بي سي»، أن إنهاء الأزمة الفلسطينية عن طريق حل الدولتين سيخلق واقعًا جديدًا بالمنطقة العربية كلها، وسينهي أحد أهم أسباب الاحتقان في العالم العربي؛ لأنه سيعطي أملًا للشعب الفلسطيني.

وأوضح أن مصر ليست الفاعل الوحيد لإحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي مرة أخرى، حيث إن هناك أطرافًا دولية وإقليمية وفلسطينية ينبغي أن يكون لديها إرادة حقيقية لتحريك عملية السلام مجددًا، لافتا إلى أن الحوارات مع حكومة قطاع غزة ليست مقطوعة، ولكنها تتم على مستوى أجهزة محددة بالدولة.

Sponsored Links

وتعليقًا على الأزمة الليبية، أكد الرئيس، أن مصر تبذل أقصى جهد لإنجاح المفاوضات بين الأطراف السياسية في ليبيا، وتشكيل حكومة وطنية موسعة، ولكن لابد أن من دعم البرلمان والجيش الليبي لكي يستطيع القيام بدوره في بسط الأمن، قائلا: «مصر ستواصل دعمها للجيش الليبي في مواجهة الإرهاب».

------------------------
الخبر : بالفيديو.. «السيسي»: علاقتنا بفلسطين وإسرائيل تمكنا من لعب دور إيجابي في حل القضية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا