الارشيف / أخبار مصر

سفير اليابان بالقاهرة: 100 مليون دولار حجم استثماراتنا بمصر سنويا

Sponsored Links

بلغ حجم الاستثمارات اليابانية فى مصر نحو 100 مليون دولار سنويا ، «وفق ما أفاد سفير اليابان بالقاهرة تاكيهرو كاجاو، لافتا إلى أن حكومته تشجع الشركات لبحث سبل الاستثمار بمصر.

وقال السفير الياباني -خلال زيارته الثلاثاء لمحافظة بورسعيد ومنطقة شرق وتفقده توسعات بمصنع سوموتومو الياباني لضفائر السيارات- إن حكومة بلاده تدعم مصر والشرق الأوسط في مواجهة الإرهاب، مشيدا بالعلاقات بين القاهرة وطوكيو.

Sponsored Links

وأضاف أن السياحة اليابانية الثقافية مستمرة في مصر خاصة لمحافظتي الأقصر وأسوان، وقال إنه من المتوقع أن يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي اليابان قريبا لدعم أواصر العلاقات وبحث سبل زيادة الاستثمارات.

وأوضح «كاجاو» أن زيارته تأتى لبحث سبل دعم التعليم الفني تقنيا ونظريا وزيادة بحث سبل التعاون بين اليابان والجامعات المصرية من خلال زيادة أعداد المنح الدراسية التي يقدمها الجانب الياباني لمصر بما فيها منح خاصة بالدكتوراه والماجستير وزيادة التبادل الطلابي بين الجانبين والتركيز على التخصصات الأكثر احتياجا في سوق العمل وإمداد بعض المؤسسات بالمعدات التعليمية والبحثية اللازمة وإقامة برامج تدريبية للباحثين وأعضاء هيئة التدريس، وإعارة الأساتذة والخبراء اليابانيين إلى الجامعات والمراكز البحثية في مصر للاستفادة من خبراتهم.

------------------------
الخبر : سفير اليابان بالقاهرة: 100 مليون دولار حجم استثماراتنا بمصر سنويا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا