الارشيف / أخبار مصر

مختار نوح: «كي مون» انتفض لحبس «حسام بهجت» وتجاهل قتل الأمم المتحدة للأبرياء

Sponsored Links

أعرب مختار نوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، عن تعجبه من اهتمام الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ومعظم منظمات حقوق الإنسان الدولية، بقضية حبس الصحفي والحقوقي حسام بهجت.

وقال «نوح» في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يعرض على فضائية «العاصمة»، مساء الثلاثاء، إن «بان كي مون انتفض لحبس حسام بهجت، ولم يتحرك لقتل الولايات المتحدة ملايين الأبرياء»، مضيفًا: «أمريكا أكثر دولة تستخدم الاختفاء القسري»، على حد قوله.

Sponsored Links

وأضاف أن «جميع المنظمات الدولية تدفع بأشخاص لكي يُقبض عليهم؛ لتصنع منهم ملحة ضغط دولية على الدولة المصرية»، متابعًا: «للأسف أرى أن المرض لدينا نحن، فأيدينا مازالت مرتعشة قضائيًا وسياسيًا».

وشن عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، هجومًا على منظمات حقوق الإنسان المصرية، والعاملين بها، قائلًا: «مصر اخترقت من خلال هؤلاء»، مطالبًا الدولة بتغيير طريقة تعاملها مع هذه المنظمات.

جدير بالذكر أن النيابة العسكرية قد أفرجت الثلاثاء، عن الحقوقي والصحفي، حسام بهجت، بعد احتجازه منذ الأحد الماضي، بتهمة نشر أخبار كاذبة من شأنها إلحاق الضرر بالمصلحة الوطنية.

وجاء ذلك بعد ساعات من إصدار الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بيانًا أدان فيه حبس «بهجت»، وطالب بالإفراج الفوري عنه.

------------------------
الخبر : مختار نوح: «كي مون» انتفض لحبس «حسام بهجت» وتجاهل قتل الأمم المتحدة للأبرياء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا