الارشيف / أخبار مصر

«أبو الغار»: سأكون في قمة السعادة لو حصل «المصري الديمقراطي» على 10 مقاعد بالبرلمان

Sponsored Links

نور رشوان
نشر فى : الخميس 5 نوفمبر 2015 - 2:50 ص | آخر تحديث : الخميس 5 نوفمبر 2015 - 2:50 ص

قال الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إنه توقع عدم تحقيق حزبه لنتائج جيدة في المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية.

Sponsored Links

وأوضح «أبو الغار» في تصريحات لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يعرض على فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الأربعاء، «قبل بدء المرحلة الأولى قلت لأعضاء الحزب إني سأكون في قمة السعادة لو حصلنا على عشرة مقاعد بالبرلمان في المرحلتين، وبعض المتشائمين بالحزب قال إننا لن نحصل على مقعد واحد».

وأضاف «لو أجريت هذه الانتخابات بنظام القوائم النسبية لحصلنا على أربعين مقعدًا على الأقل؛ لأن هذا النظام كان سيجعل الناخب ينتخب برنامجًا وليس شخصًا، لكن نظام القوائم المطلقة أدى إلى سيطرة المال والقبلية على المشهد».

وتابع «المال كان القوة الرئيسية في المرحلة الأولى»، مضيفًا: «لم نصرف أموالًا كثيرة، ولولا عدد قليل جدًا من رجال الأعمال الذين يؤمنون بالعدالة الاجتماعية، لما استطعنا خوض الانتخابات».

جدير بالذكر أن ثلاثة مرشحين فقط من الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، قد فازوا في المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، من إجمالي 55 مرشحًا كان الحزب قد دفع بهم.

------------------------
الخبر : «أبو الغار»: سأكون في قمة السعادة لو حصل «المصري الديمقراطي» على 10 مقاعد بالبرلمان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا