الارشيف / أخبار مصر

وزير الأوقاف: الانتخابات حدث سياسي ولا شأن لها بـ«الجنة والنار»

Sponsored Links

اماني أبو النجا
نشر فى : الخميس 5 نوفمبر 2015 - 3:29 ص | آخر تحديث : الخميس 5 نوفمبر 2015 - 3:29 ص

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه لابد من تخليص العملية الانتخابية من الأحكام الدينية، فالانتخابات حدث سياسي ومتروك لوطنية المواطن، وليس لها علاقة بدخوله الجنة أو النار كما يدعي المتطرفون.

Sponsored Links

وأضاف خلال لقائه في برنامج "العاشرة مساء"، المذاع على قناة "دريم2"، الخميس، أن الوزارة تبلغ اللجنة العليا للانتخابت بأي واقعة لاستخدام المساجد لصالح الدعاية الانتخابية لأحد المرشحين، كما تطلع الرأي العام بأي وقائع من هذا النوع.

وأكد "جمعة" أن التجاوزات الخاصة باستغلال دور العبادة كانت موجودة في الانتخابات، ولكن نسبتها قليلة جدًا، ولا تُقارن بما كان يحدث في الماضي، موضحًا أن الناس لم تعد تحتمل المتاجرة بالدين وتوظيفه سياسيًا، خاصة وأن الأمر تحول في بعض المساجد من أماكن للسكينة وعبادة الله، إلى ساحات للنزاع والاشتباك بالأيدي في بعض الأحيان.

وقال إن نسبة التجاوزات الخاصة بالاستغلال السياسي لدور العبادة انخفضت، ليس بسبب ابتعاد تيارات الإسلام السيسي عن هذه التصرفات، ولكن نتيجة لوجود رجال بوزارة الأوقاف يقفون بالمرصاد في مواجهتهم، مضيفًا: "مديرية الأوقاف بمحافظة البحيرة ألغت تصاريح 40 إمامًا بها، بسبب ثبوت اشتراكهم في الدعاية لصالح مرشحي حزب النور في المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية".

------------------------
الخبر : وزير الأوقاف: الانتخابات حدث سياسي ولا شأن لها بـ«الجنة والنار» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا