الارشيف / أخبار مصر

الاتحاد المصري للنقابات المستقلة: «الصناعات الصغيرة والمتوسطة هي الملاذ الرئيسي»

Sponsored Links

كريم البكري
نشر فى : الخميس 5 نوفمبر 2015 - 3:58 ص | آخر تحديث : الخميس 5 نوفمبر 2015 - 3:58 ص

أعلن الطيار مالك بيومي رئيس الاتحاد المصري للنقابات المستقلة، عن توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية مستثمري الصناعات الصغيرة وذلك للشراكة الكاملة لتوفير حوالي عشرة آلاف فرصة عمل وتضمن تشغيل ١٠٠٠ مصنع في الحي الثالث للمنطقة الصناعية بالقاهرة الجديدة في مختلف الصناعات بعضها بدأ بالفعل والبعض الآخر قيد التشغيل.

Sponsored Links


وقال مالك بيومي، إن الوظائف المتوفرة ستكون في مجالات العمالة العادية من الجنسين لمصانع الملابس والنسيج والمفروشات وغيرها؛ بالإضافة إلى العمالة مهنية مثل الكهرباء والسباكة والنجارة والحدادة والخراطة والبرادة والتكييفات والكياويات.

وأوضح أنه تم الاتفاق أيضاً على فرص عمل للمحاسبين والأعمال الإدارية والتسويقية والسكرتارية من المؤهلات العليا والمتوسطة، بالإضافة إلى المهندسين من جميع التخصصات.

شارك في التوقيع كلاً من الطيار مالك بيومي بصفته رئيسا للاتحاد المصري للنقابات المستقلة والسيد باسم حلقة أمين الاتحاد بالإضافة إلى الدكتور هشام كمال فهيم رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري الصناعات الصغيرة والسيد مصطفى مبروك الأمين العام. وإتفق طرفي البروتوكول أن الأولوية في التشغيل جغرافياً لسكان القاهرة الجديدة ثم الشروق ثم مدينة بدر ثم سكان مدينة القاهرة ثم باقي المحافظات وتم الإتفاق علي تخصيص نسبة ٥٪ من فرص العمالة لمتحدي الإعاقة.

وصرح الطيار مالك بيومي عقب التوقيع أن الصناعات الصغيرة والمتوسطة هي الملاذ الرئيسي للاقتصاد الذي يجب أن نلجأ إليه لتوفير فرص عمل وتدريب للعمالة المصرية، مؤكدا أن الاستثمار في هذا القطاع لا يلغي فكرة المشاريع والصناعات الكبرى بل يكملها ويغذيها.

------------------------
الخبر : الاتحاد المصري للنقابات المستقلة: «الصناعات الصغيرة والمتوسطة هي الملاذ الرئيسي» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا