الارشيف / أخبار مصر

25 ديسمبر.. انطلاق مبادرة "مصر آمنة" لتنشيط سياحة المعاقين

Sponsored Links
تنطلق مبادرة "مصر آمنة لتنشيط سياحة المعاقين" 25 ديسمبر المقبل، بمشاركة ١٥٠ موهبة من ذوى الاحتياجات الخاصة تحت شعار "مصر آمنة"، تحت رعاية رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزارة السياحة المصرية، والتى تنظمها إحدى شركات تنظيم المؤتمرات بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة.

وقالت عزة خليل مدير عام هيئة تنشيط السياحة لـ"اليوم السابع"، إن مبادرة "مصر آمنة لتنشيط سياحة المعاقين" تهدف إلى جذب ٥ ملايين سائح عربى من ذوى الإعاقة لزيارة مصر والاستمتاع بما لديها من مقومات سياحية مختلفة، وأن الفكرة غير مسبوقة، لأنها تقوم على المواهب من ذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة، والذين يصل عددهم إلى ١٥٠ موهبة تقدم مجموعة من العروض الفنية والاستعراضية والغنائية والمسرحية من خلال برنامج الزيارة الذى يبدأ بالمتحف المصرى بالقاهرة ومرورا بمدينة الاقصر ثم ينطلق لاستكمال باقى الحملة الترويجية فى 5 دول عربية مختلفة، رافعين خلالها شعار الحملة "مصر آمنة"، ودعوات الزيارة والتعريف بالأماكن السياحية داخل مصر.

ولفتت عزة خليل إلى أن الوزارة تعمل جاهدة على تنشيط مثل هذه النوعية من المبادرات لتنشيط حركة السياحة فى مصر، وذلك لرفع معدل إجمالى مساهمة السياحة فى الناتج القومى وجلب مزيد من العملة الصعبة التى تحتاجها البلاد فى ظل الظروف الحالية، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل منذ فترة على التوعية والتنشيط لسياحة المعاقين فى الداخل والخارج.

Sponsored Links

وأضاف أحمد صبرى سلطان صاحب المبادرة ورئيس مجلس إدارة شركة "تحيا مصر" لتنظيم المعارض والمؤتمرات، أنه لم يتردد لحظة واحدة فى وضع جميع خبراته وإمكاناته لإنجاح هذه المبادرة، وذلك بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الخبراء كما أبدى كامل شكره لرئيس الوزراء على موافقته على رعاية هذا الحدث الكبير وتقديمه كامل التقدير لوزارة السياحة بدءا من الوزير هشام زعزوع وجميع كوادر الوزارة على مايقدمونه من العون والتقدير وتذليل جميع امكانيات الوزارة لإنجاح المبادرة.

وكشف سلطان عن أسباب تأجيل موعد انطلاق المبادرة من 19 من نوفمبر إلى 25 ديسمبر وذلك لتزامن الموعد السابق مع إجراء الانتخابات البرلمانية، كما أن الموعد الجديد يأتى مع بدء احتفالات الأمم المتحدة باليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة، والذى يتفق مع نشاط المبادرة وفعالياتها التى تقوم على مواهب مصر من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأوضح سلطان أن هؤلاء المواهب سيقدمون حفلاتهم بالقاهرة والأقصر ثم التوجه إلى العديد من البلدان العربية ليكونوا سفراء لمصر ودعوة أقرانهم داخل البلدان العربية لزيارة مصر.

وقال سلطان، إن تفاصيل البرنامج تتضمن كثير من النقاط الهامة والبرامج التى سيتم الكشف عنها فى أوقات مناسبة بمسيرة المبادرة التى تطوف عدد من الدول العربية.

------------------------
الخبر : 25 ديسمبر.. انطلاق مبادرة "مصر آمنة" لتنشيط سياحة المعاقين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى