الارشيف / أخبار مصر

عاجل / انخفاض اسعار الاسماك الى 50% بمناسبة شهر رمضان / جريدة اسرار الاسبوع

شهدت أسواق الأسماك الرئيسية، انخفاض فى أسعار الأسماك الفاخرة كما يطلق عليها وخاصة سمك "الشعور"، وانخفض سعر الكيلو الواحد 50% من 180 جنيهًا لـ90 جنيهًا، وسط تأكيدات من أصحاب مراكب الصيد والتجار أن الأسعار ستنخفض أكثر مع اقتراب حلول شهر رمضان.

 

Sponsored Links

ويحاول التجار بأسواق الأسماك المختلفة بالسويس وخاصة بأسواق الأنصارى، ولسوق النموذجى، جذب المواطنين بشتى الطرق لشراء الأسماك، خاصة بعد أن تحولت أسواق الأسماك إلى أماكن مهجورة من الزبائن بسبب الأسعار المبالغ بيها.

 

ويستخدم التجار عدة وسائل لجذب الزبائن من بينها الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وأيضا عن طريق الـ"واتس آب".

 

وأكد أحمد سيد، تاجر أسماك بالسويس، أن سعر أسماك الشعور انخفض بشكل كبير ووصل إلى 50%، وسينخفض أكثر.

 

وأضاف أن سعر السمك من الممكن أن ينخفض أكثر فى حالة التزام الحكومة بتنفيذ قرار الرئيس بمنع تصدير الأسماك نهائيًا، معقبًا: "للأسف حتى اليوم التصدير مستمر، ورفع سعر الرسوم على الطن الواحد الذى يتم تصديره ليس الحل، لأن الغريب أن وزارة التجارة رفعت رسم التصدير المؤقت لمدة 4 شهور فقط، بالرغم من أن الجميع يعلم أنها شهور وقف الصيد".

 

وقال عبد الله محمود، تاجر أسماك بالسويس: "نلجأ لجذب المواطنين لشراء الأسماك حاليًا عن طريق الواتس آب وإعلانات الفيس بوك، ونحاول أن نوصل رسالة للجميع بأن سعر الأسماك فى تراجع حتى يزور المواطنين سوق الأسماك".

 

وأضاف "عبد الله"، أنه من أسباب انخفاض الأسعار الخاصة بالسمك حاليا هو أن شهر رمضان اقترب والمواطنين لا يفضلون كثيرًا شراء الأسماك فى شهر رمضان.

نقلا عن اليوم السابع

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا